تعديلات حكومية جديدة في حكومة أخنوش

آش واقع 

أفادت مصادر مطلعة، بأن نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال ووزير التجهيز والماء، تلقى اتصالا مستعجلا للسفر إلى الديار الفرنسية على وجه السرعة.

وتابعت المصادر عينها، أن نزار بركة كان في إجازة بالجارة الاسبانية، إلا أنه سافر على عجل للديار الفرنسية قصد لقاء مسؤولين بالقصر الملكي للحديث حول عدد من الملفات من بينها احتمال وقوع تعديل حكومي موسع سيشمل تعيين 12 شخصية حكومية جديدة .

وحسب المصادر عينها، فإن هناك حديثاً جاداً بخصوص مقترحات تعيينات جديدة في مناصب حكومية اذ من المرتقب أن تغادر الحكومة 6 شخصيات من بينها عواطف حيار وزيرة التضامن والاسرة وعبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعبد اللطيف وهبي وزير العدل الى جانب شخصيات اخرى، بالاضافة لحصول حزب الاستقلال على 3 حقائب إضافية عبارة عن كتابات دولة .

وتداولت أخبار وسط حزب الاستقلال تفيد بأن الحزب يعول على هذا التغيير لتعيين بعض قيادات الصف الاول اذ اقترح ولد الرشيد ابنه سيدي محمد في منصب كاتب دولة فيما تقترح النقابة والاتحاد النسائي خديجة الزومي مكان عواطف حيار .

وأضافت مصادر عليمة، بأن بركة اقترح زوجة الفاسي الفهري في منصب كاتبة دولة، في المقابل سيتم إعفاء مصطفى بيتاس من مهام الناطق الرسمي وستسند المهمة لفوزي القجع.

التعليقات مغلقة.