“انفجار سياسي” لحكومة أخنوش

آش واقع 

أكدت مصادر عليمة، بأن الخبر الذي تم تداوله بشكل كبير، بخصوص وجود تعديلات حكومية سيهم بعض الأسماء، فإنه خبر صحيح سيتم الاعلان عن تفاصيله خلال الأيام المقبلة.

وأفادت مصادر أخرى، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيغادر الحكومة بشكل نهائي، نظرا لوجود عدة أسباب من بينها تأكد المؤسسات الرسمية للمغرب من ملف الوزير الذي به عدة خروقات .

وتداول رواد السوشل ميديا، المهتمين بالشأن السياسي في البلاد، خبر وجود تعيينات جديدة في مناصب حكومية اذ من المرتقب أن تغادر الحكومة 6 شخصيات من بينها عواطف حيار وزيرة التضامن والاسرة وعبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعبد اللطيف وهبي وزير العدل الى جانب شخصيات اخرى، بالاضافة لحصول حزب الاستقلال على 3 حقائب إضافية عبارة عن كتابات دولة .

وأكدت مصادر مطلعة، بأن حزب الاستقلال يعول على هذا التغيير لتعيين بعض قيادات الصف الاول اذ اقترح ولد الرشيد ابنه سيدي محمد في منصب كاتب دولة فيما تقترح النقابة والاتحاد النسائي خديجة الزومي مكان عواطف حيار .

وأضافت المصادر عينها، بأن بركة اقترح زوجة الفاسي الفهري في منصب كاتبة دولة، في المقابل سيتم إعفاء مصطفى بيتاس من مهام الناطق الرسمي وستسند المهمة لفوزي القجع.

التعليقات مغلقة.