“جمعية الشباب الرائد” مولود جمعوي انطلق من الجنوب وبصم إسمه وطنياً

ٱش واقع – محمد ونتيف

تشهد مدينة بوجدور وبالاحرى جهة العيون الساقية الحمراء، أول إنطلاقة لجمعية وطنية “جمعية الشباب الرائد” بتشكيلة شبابية تقودها على المستوى الوطني بروبوع جهات المملكة المغربية برأسة الإطار الوطني أيوب لمزوق.

حيث عرفت منذ 5 سنوات على تأسيسها عزوم مكتبها المركزي في تأسيس فروعها والذي وصل إلى حدود الساعة 46 فرع موزع على جهات المملكة مما جعل الجمعية تنافس كبار الجمعيات بالمغرب في أماكن القرار.

وفي سنة 2022 أصبحت الجمعية السالفة الذكر عضو الجامعة الوطنية للتخييم وشريك لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب في البرنامج الحكومي ” عطلة للجميع ” وإستفادت من حصيص 700 مقعد موزع على مخصصات البرنامج الوطني للتخييم 2022.

هذا يشهد للكفاءات المحلية لمدينة بوجدور التي طالما كانت الجمعية تبرز إسم الإقليم في المحافل الوطنية والجهوية، وتسليط الدور الطلائعي الذي لعبه الإطار الوطني أيوب لمزوق رئيس المكتب المركزي إبن مدينة بوجدور ، الذي حمل قضايا الطفولة والشباب للترافع عليها، ونذكر أنه أصغر شاب تقلد مسؤولية وطنية في تسيير قضايا الطفولة والشباب والترافع عليها بالمغرب.

وفي رسالة للسلطات المحلية بالإقليم والمجالس المنتخبة أن لمثل هكذا جمعيات أن يخصص لهم دعما لأنشطتهم وتشجيعهم للمضي قدما خدمة للطفولة والشباب على صعيد إقليم بوجدور.

 

التعليقات مغلقة.