تزنيت على موعد مع الدورة الرابعة لملتقى أفولاي الوطني للمسرح الأمازيغي

آش واقع / الحسين الزاعي

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة، من 22 الى 28 أكتوبر المقبل بمدينة تزنيت،الدورة الرابعة لتظاهرة “ملتقى أفولاي الوطني للمسرح الأمازيغي”.

وذكر بلاغ للوزارة أن باب الترشيح للمشاركة في المسابقة مفتوح في وجه الأعمال المسرحية المغربية الناطقة باللغة الأمازيغية.

وأضاف البلاغ أن على الفرق المسرحية الراغبة في المشاركة، موافاة مديرية الفنون، قسم المسرح، شارع ميشلفن رقم 17، أكدال الرباط، بملفات الترشيح للمسابقة في أجل أقصاه 30 شتنبر الجاري.

ويضم ملف الترشيح طلب المشاركة في المسابقة، وتسجيلا عن حامل الكتروني للمسرحية المرشحة، ونبذة عن المسرحية، والملف القانوني للفرقة، وبطاقة تقنية عن المسرحية وفق نموذج يتم تحميله على الموقع الإلكتروني للوزارة، إلى جانب لائحة تضم الأسماء الكاملة للمشاركين وأدوارهم في المسرحية المرشحة.

ويشكل هذا الملتقى حدثا سنويا يجمع المبدعين المسرحيين المغاربة في مجال الإبداع المسرحي بالأمازيغية، ومنصة إبداعية لتثمين مختلف الإبداعات والتعابير المسرحية الأمازيغية، كما يتضمن برنامج الدورة عروضا مسرحية من مختلف جهات المملكة، وورشات موضوعاتية حول الصناعات الثقافية والإبداعية وندوات علمية وتوقيع إصدرات أدبية وأنشطة ثقافية وفنية أخرى.

هذا وقد شهدت الدورات الثلاثة السابقة نجاحا باهرا بحضور عدة فرق مسرحية وكذا تكريم وجوه فنية أمازيغية لها وزن ثقيل في الوسط الفني الأمازيغي، وكانت  الدورات السابقة مناسبة للتعريف بالفنانين الجدد.

 

التعليقات مغلقة.