نهائي السوبر الافريقي بثوب مغاربي

آش واقع تيفي/ مصطفى منجم

سيحتضن ملعب مولاي عبد الله بالرباط، يومه السبت، العرس الكروي الافريقي الذي سيجمع بين الوداد الرياضي ونظيره نهضة بركان، برسم نهائي السوبر الافريقي المقرر اجراءه في تمام الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

وضرب الفريقين هذا الموعد بعد أن توج نادي الوداد الرياضي بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري، أما نهضة بركان فكان بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية بعد فوزه على اورلاندو بيراتس الجنوب الافريقي.

وعين الاتحاد الافريقي لكرة القدم الحكم الجزائري مصطفى غربال لإدارة هذه للمقابلة، مرفوقا عبد الحق إيتشعلي مساعدا أولا، ومقران قوراري كمساعد ثاني، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع لابن براهيم لحلو ، فيما تم تكليف البوروندي ندابيها بمراقبة المباراة، أما طاقم حكام الفيديو المساعد فسيتألف من الموريتاني دحان بيدا، والسنغالي الحاج ماليك.

وشهدت تذاكر المباراة إقبالا كبيرا من طرف الجماهير المغربية وخاصة الودادية والبركانية، التي ستكون حاضرة وبقوة حيث من المنتظر أن تكون احتفالية رائعة في مدرجات الملعب، علما أن أول مرة في تاريخ كرة القدم المغربية يجتمع فريقين مغربيين في مثل هذه المناسبة.

وأكد حسين عموتة، مدرب الوداد الرياضي، أمس الجمعة بالرباط، أن نهائي كأس السوبر الإفريقي، المقرر يوم غد السبت، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بين الوداد الرياضي ونهضة بركان، سيكون حاسما من عدة جوانب لكلا الفريقين.

وقال مدرب الوداد الرياضي في حديثه خلال الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء إن مجموعته تدرك أهمية هذه المباراة التي تنوي خوضها للفوز باللقب.

وأشار إلى أن “الوداد الرياضي لديه الامكانيات التقنية والتكتيكية للفوز بهذه المباراة الحاسمة”، مضيفا “سنخوض مباراة اللقب ضد فريق متكامل”.

وقال عموتة إن لقب كأس السوبر هو هدف جميع مكونات الوداد، مشيرا إلى أن “تشكيلة الوداد الذي ستخوض المباراة ستكون الأفضل”.

وبالنسبة لعميد الوداد الرياضي يحي جبران، فإن “جميع اللاعبين جاهزون لنهائي كأس السوبر، وهو بحد ذاته دافع للتوقيع على أداء جيد”.

وقال جبران “إنها مباراة تحقيق اللقب وأعتقد أن جميع مكونات النادي تدرك أهمية مباراة الغد”.

وتابع أن التعاقدات الجديدة ستساهم في خلق مجموعة قوية تطمح للفوز بلقب كأس السوبر.

ومن جهة أخرى، أكد عبد الحق بنشيخة، مدرب نهضة بركان، أن مواجهة فريقه للوداد الرياضي في كأس السوبر الأفريقي، تكتسي طابعا استثنائيا، مشيرا إلى أن كتيبته جاهزة لتحقيق اللقب القاري.

وأوضح بنشيخة في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء، الذي سيجمع الفريقين المغربيين مساء غد السبت أن هذه “مباراة فاصلة تختلف عن مباريات البطولة وعن جميع المقابلات، وكل شيء وارد فيها.

وستكون مواجهة من نوع خاص بين فريقين عريقين من نفس البلد”، مؤكدا في هذا الصدد على أن “بقاء الكأس في المغرب هو شيء مهم”.

وأضاف أن هذه مقابلة “تكتسي أهمية كبيرة، وهذا يدل على قوة البطولة المغربية. فتحضيرات فريقي كانت في المستوى، ونحن نعرف الوداد والوداد يعرفنا، ونحن جاهزون لنكون في المستوى”.

واستطرد قائلا “الوداد فريق متكامل. في الموسم الماضي كان في المستوى وفاز بدوري أبطال أفريقيا، ويشارك كل سنة في المسابقة القارية، لكن نهضة بركان كذلك دخل دائرة الكبار”.

ويعد هذا ثاني نهائي قاري يخوضه الفريق البرتقالي، إذ لم يسبق له أن توج بطلا للمسابقة، حيث خسر النهائي الأول الذي لعبه ضد الأهلي سنة 2021 بهدفين نظيفين.

ويذكر أن مباراة السوبر الإفريقي بين الوداد الرياضي ونهضة بركان، سيحتضنها مركب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، اليوم السبت انطلاقا من الثامنة مساء.

التعليقات مغلقة.