الخبير جمال شريف ينهي الجدل بخصوص الحالات التحكيمية لمباراة السوبر الافريقي

آش واقع تيفي/ مصطفى منجم

حسم الخبير التحكيمي، جمال شريف، في الحالات التحكيمية التي خلقت جدلا كبيرا وسط الأسرة الرياضية والجماهير المغربية، التي عرفتها مباراة السوبر الافريقي، الذي جمع بين الوداد الرياضي ونظيره نهضة بركان.

وقال جمال شريف بخصوص ضربة جزاء التي أعلن عنها الحكم مصطفى غربال، في الجولة الثانية من المباراة: “حدثت المخالفة داخل منطقة الجزاء، بعدما استطاع شادراك لوكومبي مهاجم نهضة بركان، لعب الكرة بقدمه، بعيداً عن محاولة منافسه قطعها”.

وأضاف قائلا: “ذهبت قدم وساق مدافع الوداد اليمنى في الهواء، وقام بعملية عرقلة لمهاجم نهضة بركان، الذي يمتلك فرصة محققة للتسجيل، كونه قريباً ومواجهاً للمرمى، وبعيداً عن مدافعي الفريق المنافس، وبالتالي تخفض العقوبة الانضباطية من الطرد إلى الإنذار، باعتبار أنه جرى احتساب ركلة الجزاء، واللاعب كان يحاول المنافسة على الكرة، وقرار الحكم كان صحيحاً”.

وكشف الخبير التحكيمي في تصريح لموقع “العربي الجديد” حول تراجع الحكم الجزائري عن احتساب ركلة جزاء لصالح الوداد، أوضح الشريف “لقد كان قراره صحيحاً بالتراجع عن احتساب ركلة الجزاء، لأنه كان عليه أن يتقدم قليلاً إلى عمق منطقة الجزاء، حتى تصبح لديه زاوية رؤية أفضل”.

التعليقات مغلقة.