العناية بالبشرة فى فصل الشتاء.
M5znUpload

العناية بالبشرة فى فصل الشتاء.

/ نشر في 24 فبراير 2016 - 11:03 ص
http://achewa9e3.com/

أش واقع/ عالم حواء
فى فصل الشتاء البشرة تتعرض للكثير من المشكلات مثل (التشقق-الجفاف-الخشونه) ، لذلك تحتاج البشرة الى عنايه مكثفه وترطيب مستمر للحفاظ على شبابها ونضارتها وتألقها فى فضل الشتاء .
العناية بالبشرة في فصل الشتاء ضرورية حيث تزداد حساسية البشرة وبالتالي تصبح أكثر عرضه للتلوث و التأثر بتغيرات الفصول والنصائح التالية توضح لك كيفيه المحافظة علي بشرتك:
1- استخدمي منظفا يحتوي على الحليب لتنظيف بشرتك من أي أتربه أو جراثيم عالقة بها .
2- إذا كنت تعانين من جفاف في بشرتك استخدمي الكريمات المرطبة للحصول علي بشره ناعمة و نظيفة.
3- تجنبي دائما وضع الكريمات قبل خروجك من المنزل حتى لا تجذب الأتربة والأوساخ.
4- احرصي علي استخدام الكريم يوميا وأيضا قومي بعمل تدليك لبشرتك وجسمك باستخدام زيوت التدليك وذلك لتحريك الدورة الدموية ودفع الدم لوجهك .
5-إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف قومي بتدليك بشرتك بزيت الزيتون قبل الاستحمام بربع ساعة.
6-تجنب الحرارة العالية في غرفتك إلى درجة مبالغ فيها ، فالحرارة الزائدة تزيد من جفاف البشرة لأنها تعمل على تبخير الماء من الجسم.
7-اتباع نظام غذائي متوازن، فالتغذية الجيدة السليمة مهمة لاجل الصحة العامة والجلد،ويجب التأكد من الحصول على الفيتامينات خاصة فيتامينات أ، ج، د وهي تتواجد في الجزر والسبانخ والبقدونس وبعض أنواع الفاكهة، والفلفل الأخضر والملفوف واللوز والجوز.
8- الاكثار من شرب السوائل (مياه وعصائر وغيرها)بما لا يقل عن 1- 1.5 لتر يومي.
خلطة طبيعية فعّالة لترطيب الوجه خلال فصل الشتاء
حضري خليط بسيط لتقشير بشرتك من السكر البني مع زيت الزيتون. اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني الخشن مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون للحصول على خليط حُبيبي. قومي بتدفئة الخليط قليلًا بين راحة يديك قبل استخدامه على البشرة مع التدليك في حركات دائرية. ثم يشطف بعد 5 دقائق بالماء الدافئ، وهو المقشر الأمثل للأماكن الجافة من بشرة الوجه والجسم أيضًا. بعد تقشير البشرة، ينصح باستخدام ماسك الأفوكا مع العسل لترطيب البشرة، فيساعد ذلك على تهدئة البشرة الجافة وترطيبها بفعّالية.