حمام العيالات.. تضارب في جماعة الجديدة بين الأغلبية والمعارضة عوض الإنجازات (+فيديو)

أش واقع تيفي / مصطفى منجم

أكد جمال بن ربيعة رئيس جماعة الجديدة في لقاء تم عقده مع ممثلي المنابر الإعلامية، أنه لا علاقة له مع عامل إقليم الجديدة من ناحية النسب أو المصاهرة، مشيرا أنه تربطهما علاقة احترام وتقدير في إطار الخدمة الجماعية والترابية للمنطقة.

وأضاف بن ربيعة في حديثه أن: “محمد الكروج عامل إقليم الجديدة، هو رجل قانون ويطبق القانون بحذافيره، كما أنه صارم في قرارته التسييرية والإدارية”، مبرزا:” أنه مفتخر بالعمل معه لأنه رجل نظيف ويعمل بالشفافية والنزاهة”.

واستطرد المتحدث نفسه أنه لا تربطه علاقة بعامل الإقليم، وأن كل ما يتم ترويجه مجرد شائعات وأكاذيب ومغالطات لا يجب الانسياق وراءها.

في نفس السياق، أوضح يوسف بايزيد عضو بالمجلس البلدي بالجديدة في تصريحاته لجريدة “أش واقع تيفي” أن رئيس جماعة الجديدة بن ربيعة هو المسؤول عن الوضع الحالي للمدينة، وأنه ستة سنوات وهو على رأس هذه المؤسسة لم يقدم أي إضافة، مؤكدا أن عامل الإقليم لم يقوم بالدور المنوط له، علما أن العلاقة التي تربطهما تطرح عدة علامات استفهام.

وأردف بايزيد أن المعارضة ارتأت إلى تنظيم ندوة صحفية من أجل توضيح للرأي المحلي والوطني، الأوضاع التي وصلت إليها مدينة الجديدة، لا من ناحية النظافة والانارة العمومية والحدائق، موضحا أن سبب الرئيسي وراء هذه الاخفاقات هو عدم قيام رئيس جماعة الجديدة بالدور المنسوب له، بالإضافة إلى تجاهل الاختصاصات التي منحها القانون في إطار تدبير الشأن الجماعي.

وأضاف أيضا أن عامل الإقليم لا يقوم بالدور الرقابي الذي منح له القانون طبقا للمادة 64 من قانون 114-13، الذي يخول له عزل رئيس الجماعة من منصبه بسبب عدم قدرته على خدمة ساكنة الجديدة.

البرلماني يوسف بيزيد يقطر الشمع على عامل عمالة إقليم الجديدة.. رئيس الجماعة جمال بن ربيعة لكان يحشم على عراضو يقدم استقالتو ويمشي فحالو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.