زيت شجرة الشاي
M5znUpload

زيت شجرة الشاي

/ نشر في 24 فبراير 2016 - 9:29 م

سناء هينوس/آش واقع

اولا هناك لبس في هذا الموضوع ،فزيت شجرة الشاي لا يستخرج من شجرة الشاي بل هو مستخرج من اوراق شجرة تتواجد باستراليا تسمى شجرة مالالوكا .

سمي هذا المستخلص بزيت شجرة الشاي لانها الترجمة القريبة من المعنى و بالتالي اصبح الاسم المتعارف عليه لهذا المستخلص هو: زيت شجرة الشاي .

استخدمت اوراق هذه الشجرة قديما من طرف سكان استراليا ،فكانوا يقومون بطحن هذه الأوراق و تخميرها واستنشاق منقوعها الذي يستخدم ايضا للغرغرة للقضاء على وجع الحلق و اللوزتين.

يعتبر زيت شجرة الشاي مضادا فعالا للبكتيريا ،الفطريات و الالتهابات فيمكن تسميته بالزيت السحري، كما يتميز برائحة قوية تميل الى رائحة الكافور (مادة مستخرجة من الصخور تستعمل في التحنيط).

«« استعمالات زيت شجرة الشاي.

*حالات الرشح و البرد : وضع قطرات من زيت الأساس في إناء به ماء ساخن،واستنشاق البخار.

*علاج حب الشباب و الاكزيما و الصدفية و يساعد في تصليح العيوب من دون تجفيف البشرة.

*يهدئ الحكة و الطفح الجلدي :يوضع على الطفح مباشرة فهو فعال في هذه الحالات.

*يمكن إضافة هذا الزيت الى مسحوق غسيل الملابس، وكذا جيل الاستحمام و الشامبو للحفاظ على رطوبة الشعر و تنظيف فروة الرأس،والتخلص من القشرة وتنشيط الدورة الدموية وذلك بإضافة عشر قطرات من هذا الزيت .

*استعماله عند الحلاقة بإضافته إلى كريم الحلاقة للحماية من الجراتيم وكذا المسح بقطرات منه عند إزالة الشعر بالشمع فهو ملطف ومهدئ للبشرة .

*يمكن استعماله ايضا كمرطب للشفاه و كعلاج لجفاف الطبقة المحيطة بالاظافر و يوصي به الأطباء كعلاج لفطريات الأظافر . ذكرنا فوائد و استعمالات زيت شجرة الشاي على سبيل المثال لا الحصر فهو زيت سحري له استعمالات عديدة و لزيادة مفعوله يمكن خلطه مع زيت بذور العنب .