للحفاظ على الخصوصية.. “واتساب” يتجه نحو منع ميزة يحبها ملايين المستخدمين

آش واقع 

يتجه تطبيق التراسل الفوري “واتساب” نحو منع ميزة يحبها ملايين المستخدمين، حيث يتعلق الأمر بخاصية أخذ لقطة الشاشة، أو ما يسمى بـ “screenshot”.

وفي السياق، يسعى “واتساب” من خلال إحداث هذه الميزة إلى حماية خصوصية المستخدمين، وذلك عبر منع أخذ لقطة الشاشة للفيديوهات والصور التي يتم إرسالها بصيغة “View Once”، أو “مشاهدة لمرة واحدة”.

وحسب ما أعلن عنه تطبيق “واتساب” التابع لشركة “ميتا”، فإن هذه الميزة تهدف إلى تعزيز الخصوصية، وذلك بغية منح المستخدمين قدرة أكبر على التحكم بخصوصيتهم داخل التطبيق الشهير للتراسل الفوري.

وأكد التطبيق أن منع المستخدمين من أخذ لقطات screenshots يشمل فقط الصور والفيديوهات، المُرسلة بوضع “view once messages” ولا يشمل الدردشات المكتوبة.

وكشف “واتساب” أنه سيضيف ميزات أخرى تمنح المستخدمين حرية أكبر في التحكم بخصوصيتهم، ومنها إمكانية مغادرة المجموعات دون إعلام بقية الأعضاء، حيث سيتم إخبار مشرفي المجموعة فقط، كما سيصبح بإمكان المستخدمين تحديد من بإمكانه رؤيتهم “online” أو “متصل الآن”.

واعتبر هؤلاء أن إحداث خاصية منع screenshots تعتبر “كسراً للقواعد” المتبعة من قبل إدارة “واتساب”، والتي لطالما رفضت طرح هذه ميزة، ولكنها أرادت الآن أن تؤكد للمستخدمين أن خصوصيتهم أهم من قواعدها السابقة.

ومن المرتقب أن يقوم “واتساب”، فور طرح هذه الميزات، بإبلاغ مستخدميه حول كيفية الاستفادة منها، وذلك من خلال حملة توضيحية سيطلقها قريباً.

التعليقات مغلقة.