جددي نشاطك وحافظي على رشاقتك.

اش واقع؟ / عالم حواء 
إبدائي يومك بشرب كوبين من الماء قبل ممارسة تمارين الصباح الخفيفة ، أو المشي ساعة في الهواء الطلق لتنشيط الدورة الدموية ، ويمكنك تناول مشروبك الصباحي بعد العودة والحصول على حمام ساخن يمنحك شعورا جيد بالنشاط والسعادة .
– احرصي على تناول وجبة إفطار صحية متوازنة ، حيث تكون غنية بالبروتين خالي الدسم ، وكم بسيط من الخضروات الطازجة ، وشريحة من النشويات التي تعمل على إمدادك بالطاقة التي تحتاجينها طوال اليوم ، فقد أثبتت الدراسات أن إهمال وجبة الإفطار يعطي شعور بالكسل والخمول لباقي اليوم ، مع تجنب الفطور المعتمد على السكريات ، أو الحلويات التي تعطي طاقة مؤقتة .
– بعد قيامك بواجباتك المنزلية وتقديم وجبة الغذاء لأسرتك أنتي بحاجة لفترة قيلولة للاسترخاء والراحة ، والتي يمكن أن تستمر لعشر دقائق على الأقل قبل مواصلة مسئوليتك تجاه الأسرة .
– احرصي على الاهتمام بنفسك ، وعدم إهمال صحتك ، إذ لابد أن تتناولي الطعام الصحي الغني بالعناصر الغذائية الهامة ، والمناسبة للمجهود البدني والذهني الذي تقومين به ، مع الاهتمام بمظهرك ، لذا احرصي على الاهتمام بشعرك ، وتغيير لونه وتسريحة شعرك كل فترة ، مع الاهتمام بشراء ملابس مريحة وأنيقة لارتدائها بعد الانتهاء من أعمال المنزل ، وهذا كله كفيل برفع معنوياتك ، وتحسين الحالة المزاجية لك ، مما يساعدك على الإقبال على واجباتك بنشاط .
– احرصي على ممارسة التمارين الرياضية يوميا ، والتي يمكنك تقسيمها لعدة فترات إذا كن من النوع السريع الملل ، إذ تستطيعين البدء بالمشي صباحا لنصف ساعة ، وبعد العصر تقومي بأداء بعض التمارين الخفيفة ، ومساء قبل النوم .
– مارسي هواية مفضلة لكي ولا تستغني عنها بسبب كثرة مشاغلك ، فإذا أنتي من هواة القراءة احرصي على زيارة معارض الكتب السنوية واقتني مجموعة من كتبك المفضلة لقراءتها في أوقات فراغك ، أو مارسي أي هواية تحبيها ، وهذا كفيل بشعورك بالسعادة والاسترخاء اليومي المحفز للطاقة .

اذا كنتى من هواة الموسيقى حاولي سماع ما يحلو لك من مقطوعات أو أغاني أثناء قيامك بأداء الأعمال المنزلية ، أو ممارستك التمارين الرياضية ، مما يجعلك لا تملين وتنجزي ما لديك من مهام دون الإحساس بالوقت .
استمتعي بحياتك العائلية ، واحرصي على الجلسات التي تضم كل أفراد الأسرة ، حاولي أن تجمعي أفراد أسرتك أمام عشاء مميز ، وقضاء أمسية لطيفة أمام فيلم مفضل لكم جميعا ، أو للاحتفال بمناسبة أسرية ، وهذا يضمن لكي ولأسرتك السعادة ، والإقبال على الحياة بنشاط وتفاؤل .

التعليقات مغلقة.