تفاصيل اعتقال العشرات جراء أحداث شغب مباراة المغرب الفاسي وأولمبيك خريبكة

آش واقع تيفي/ مصطفى منجم

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن فاس أمس الجمعة، بعد نهاية المقابلة التي جمعت بين المغرب الفاسي وأولمبيك خرببكة عن توقيف 35 شخصا من بينهم 6 قاصرين يشتبه في تورطهم ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي والتخدير وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم وحيازة السلاح الأبيض والشهب النارية في ظروف تشكل خطرا على سلامة المواطنين والممتلكات.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن الموقوفين قد اقدموا على أعمال شغب خلال وبعد المباراة، حيث تعمدوا على رشق القوات العمومية بالحجارة وتكسير وتخريب 14 سيارة تابعة للأمن الوطني وإصابة 14 شرطيا بجروح متفاوتة الخطورة.

كما مكنت إجراءات التفتيش الجسدي المنجزة في هذه القضية، عن حجز أسلحة بيضاء وشهب نارية كانت في حوزة الموقوفين بغرض استعمالها اثناء الشغب، بالإضافة إلى ضبط مجموعة من تذاكر مزورة.

وتم وضع ستة وعشرون راشدا تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بستة قاصرين تحت تدبير المراقبة، بينما تم إخضاع باقي الموقوفين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

التعليقات مغلقة.