فوائد ذهبية لشرب عصير الليمون
M5znUpload

فوائد ذهبية لشرب عصير الليمون

/ نشر في 29 فبراير 2016 - 6:36 م

اش واقع؟ | عالم حواء .
يعتبر عصير الليمون من العصائر المحبّبة في جميع الأوقات، أمّا في فصل الشتاء فهو يساعد في التخلّص من أعراض البرد والأنفلونزا؛ لأنّه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج، ومضادّات الأكسدة، وغيرها من الفوائد ، لذلك اجعلي كأس عصير الليمون من عاداتك اليومية كل صباح للحصول على الفائدة العظيمة، ويمكن أن نجعله العصير المفضل لأطفالنا لما يحتويه من كمية كبيرة من المعادن، ولكن يفضّل تخفيفه بنسبة كبيرة من الماء مع تحليته بالقليل من العسل للحصول على طعم مرغوب فيه ولذيذ .
يساعد في حماية الجسم من أمراض البرد والإنفلونزا، وذلك لأنّه يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على تقوية المناعة.
يساعد عصير الليمون الجسم على امتصاص الحديد من الأغذية التي يتم تناولها خلال اليوم. يعمل عصير الليمون في تحسين عملية الهضم، وذلك بسبب احتوائه على عصارة مشابهة للمعدة، ويخلّص الجسم من السموم الموجودة في الجسم.
يعمل على ترطيب الجسم بشكل كبير
يحسن المزاج ويمد الجسم بالطاقة. يقلّل من التهاب المفاصل، حيث إنّه يقلّل من حمض اليوريك الموجود في الجسم الذي يؤدّي لالتهاب المفاصل.
يخفّف من الإصابة بالالتهابات التي يمكن أن تصيب الجسم بشكل عام. يساعد في التخلّص من الوزن الزائد، حيث إنّه يُشعر بالشبع لفترات طويلة.
يساعد في تنظيف الجسم من جميع السموم، والمواد الحافظة التي يمكن تناولها خلال النهار، ولذلك يفضّل تناول كأس من عصير اللّيمون كلّ صباح على الريق.
يساعد عصير اللّيمون في توحيد لون البشرة، ويخفّف من تصبّغات الجلد التي تسبّبها أشعّة الشمس. يحفّز عمل الكبد، ويزيد من نشاطها وإفراز الأنزيمات بشكل مستمرّ.
يعمل على تجديد خلايا وأنسجة الجسم. يؤخّر من ظهور علامات الشيخوخة. يقلّل من نسبة ظهور التجاعيد حول العينين في وقت مبكر. يعطي البشرة اللّون الصافي النقيّ والحيويّ.
يساعد الليمون في تقليل التجاعيد ويساعد في الحصول علي إشراق الوجه والنضارة والتخلص من السموم،وحمض الليمون يحارب حب الشباب ويمنع تكون البثور بالبشرة والوجه، بالتالي فهو أرخص وسيلة طبيعية لتنقية البشرة من البثور ويحارب التجاعيد.