الناظور.. إنتحال صفة مسؤول قضائي يورط جانحا في قضايا النصب والاحتيال

آش واقع تيفي

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، من توقيف جانح، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون، بغرض النصب والاحتيال على الضحايا.

وحسب مصادر محلية، فإن المشتبه فيه عمد إلى إدعاء كونه مسؤول قضائي، من أجل الاستفادة بشكل مجاني من خدمات محامية بمدينة تمارة، دون تسليمها مستحقاتها المالية، ما ٱعتبرته الأخيرة نصبا وإحتيالا متكامل الأركان، ورفعت بشأنه شكاية لدى المصالح المختصة، وقد باشرت عناصر الأمن تحرياتها الميدانية التي أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه ومكان تواجده، ومن تم جرى توقيفه بمقر سكنه واقتياده إلى مركز الأمن.

وفي السياق، أضافت المصادر، أن عمليات التفتيش المنجزة بمنزل وسيارة المشتبه فيه، أسفرت عن حجز نسخ من مساطر قضائية، إلى جانب جهازين للاتصال اللاسلكي وأحزمة شبيهة بتلك المستعملة من قبل القوات العمومية، كما عثرت السلطات على مسدس بلاستيكي وغشائين جلديين للمسدسات، وشارة معدنية تحمل الهوية البصرية لإحدى المؤسسات العمومية.

إلى ذلك، تقرر الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر قبل إحالة ملفه على العدالة.

التعليقات مغلقة.