توقيف تسعة أشخاص يشتبه في تورطهم في الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر

 

آش واقع / مصطفى منجم

أنهت المصالح الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، أمس الأحد، أنشطة إجرامية لتسعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و37 سنة، يشتبه في تورطهم في قضايا تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والإتجار بالبشر.

وجرى هذا التوقيف بناء على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث قامت العناصر الأمنية بمداهمة منزلين بمدينة العيون، لتتمكن من ضبط المشتبه فيهم في حالة مشهودة، وذلك أثناء اعدادهم لعملية للهجرة السرية كان سيهاجر على مثنها 28 شخصا ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

ومكنت إجراءات البحث والتفتيش من حجز سيارتين خفيفتين وهواتف محمولة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وبعد تنقيط الموقوفين في قاعدة المعطيات والبيانات الأمنية الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم، تبين أن المشتبه فيه الرئيسي وأحد شركائه يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

وتم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية المعمول بها قانونا، رهن البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية، كذا رصد إمتداداتها الإقليمية وإرتباطاتها المحتملة بشبكات الهجرة السرية.

التعليقات مغلقة.