العناصر الأمنية بمدينة الناظور تفكك لغز شبكة إجرامية كبيرة تنشط في مجال الهجرة السرية

آش واقع /  مصطفى منجم 

تمكنت العناصر الأمنية بمدينة الناظور، يومه الاربعاء، بناء على معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال الهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية والاتجار في البشر.

ومكنت اجراءات البحث والتفتيش عن توقيف ثلاثة وعشرين (23) شخصا، من بينهم مواطنون مغاربة وأربعة أشخاص ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، في منطقة الزغانغن وبني شيكر وبني بوغافر وبوعرك وسلوان.

كما ضبطت العناصر الأمنية معدات لوجيستيكية مهمة، تتمثل في 125 محركا بحريا، وثمانية زوارق مطاطية، ومجموعة كبيرة من معدات الملاحة البحرية عبارة عن أجهزة تحديد المواقع GPS، وسترات للنجاة وأجهزة توجيه وقياس للسرعة وحاويات للبنزين، فضلا عن حجز 66 صفيحة من مخدر الشيرا ودراجتين مائيتين وقاربين ترفيهيين وعشر سيارات تحمل بعضها لوحات ترقيم مزورة.

هذا وقد نتج عن هذه الاجراءات  أيضا تحديد موقع المصنع الذي تقوم من خلاله الشبكة الإجرامية بتصنيع القوارب المطاطية المستعملة في عمليات تهريب البشر وتهجير الأشخاص بمنطقة سلوان، حيث تم العثور داخلها على معدات لخياطة ولصق مستلزمات هذه القوارب، علاوة على كميات مهمة من المواد الأولية البلاستيكية الموجهة لغرض صناعة القوارب المطاطية.

تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ملابسات وظروف هذه القضية، بالإضافة إلى توقيف كافة المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، ورصد امتداداتها الإقليمية وارتباطاتها المحتملة بشبكات دولية مختصة في مجال الهجرة.

التعليقات مغلقة.