أين وزير الصحة وعامل القنيطرة ؟ سيارات إسعاف تشتغل في محيط المستشفى الإدريسي “بدون ترخيص”

آش واقع

اشتكى عدد من المواطنين بالقنيطرة، من انتشار أسطول مجهول الهوية لسيارات نقل المرضى والجرحى بمحيط المستشفى الاقليمي الإدريسي.

وحسب مصادر “آش واقع” فإن عددا من سيارات نقل المرضى والجرحى تشتغل منذ سنة 2019 بدون ترخيص ولا تأمين نظرا لكونها غير مُعنوَنة ولا تتوفر إلا على رقم هاتفي متواجد على العربات دون أي إشارة لوضعيتها القانونية.

وأفادت المصادر ذاتها، بإنه سبق للشركة الحائزة على عقد تدبير مرفق نقل المرضى والجرحى بالمستشفى الاقليمي للقنيطرة في سنة 2019 ان جرّت صاحبة الشركة المسيّرة لأسطول السيارات المذكور للقضاء وحصلت على حكم قضائي بإدانة هذه الأخيرة رفقة سائق سيارة إسعاف يشتغل لصالحها بأربعة أشهر موقوفة التنفيذ و2000 درهم غرامة.

ودائما حسب معطيات حصرية حصلت عليها “آش واقع” فإنه سبق وفي نفس الإطار، إدانة صاحبة سيارة إسعاف تشتغل بدون ترخيص رفقة سائقها بشهرين موقوفة التنفيذ و100 ألف درهم كتعويض للمطالب بالحق المدني في شهر يناير 2022.

ورغم ردع القضاء لهذه “السيبة” التي يعرفها محيط المستشفى الإدريسي بالقنيطرة، الا ان ظاهرة اشتغال سيارات وعربات نقل المرضى والجرحى المملوكة لشركات غير حاصلة على عقد لتدبير المرفق، أصبحت تتسبب في وضع حياة المواطن القنيطري في خطر بسبب غياب الحماية القانونية في مثل هذه الحالات.

التعليقات مغلقة.