“يوتيوب” تفعل خدمة جديدة ومهمة للأطباء وأصحاب المحتوى الطبي

آش واقع 

أعلن موقع “يوتيوب” إطلاق ميزة جديدة، تهم المتخصصين في الرعاية الصحية، والأطباء وأصحاب المحتوى الطبي.

وفي هذا الصدد، أعلنت مصادر من يوتوب، أنه من الآن ولاحقا يمكن للأطباء التقدم للحصول على علامة تميز مقاطع الفيديو التي ينشرونها على المنصة، والتي ستميزهم عن غيرهم كمصادر موثوقة للمعلومات الصحية، وتجعل المستخدم أمام معلومات طبية موثوقة من قبل متخصصين.

هذا وأوضح يوتيوب أن الأطباء والممرضات وعلماء النفس ومعالجي الزواج والأسرة والأخصائيين الاجتماعيين المرخصين، مؤهلون الآن للحصول على هذه الميزة، كما سيتمكنون أيضًا من إضافة مقاطع فيديو إلى خدمة “أرفق المحتوى الصحي” على المنصة، والتي تجمع معلومات حول حالات طبية معينة.

وأكد أن المنصة ستتحقق من تراخيص المتقدمين، قبل منحهم تلك العلامة المميزة، والذين سيتعين عليهم الموافقة على إتباع أفضل الممارسات لتبادل المعلومات الصحية التي أنشأها مجلس جمعيات التخصصات الطبية والأكاديمية الوطنية للطب ومنظمة الصحة العالمية، والتي تنص على أن المعلومات يجب أن تكون علمية وموضوعية وشفافة.

ليس هذا فحسب، بل سيخضع الممنوحون لتلك الميزة، لـ”إعادة تقييمهم بشكل دوري”، للتأكد من أنهم ما زالوا يستوفون المعايير، وبذلك يكون “يوتيوب” سباقا بإطلاقه تلك الميزة، وأولى المنصات التي تميز المحتوى الطبي على فضائها.

وتجدر الإشارة أن الرئيس العالمي للرعاية الصحية وشراكات الصحة العامة في “يوتيوب”، غارث غراهام، قد صرح لموقع “ذا فيرج” التقني الأميركي في وقت سابق ، إن “يوتيوب” يعمل على “زيادة حجم المعلومات الصحية الموثوقة على المنصة”.

التعليقات مغلقة.