مستشار برلماني بجهة العيون يطالب بتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين بخصوص النقل الجوي

ٱش واقع – محمد ونتيف

 

عبر عدد من المستشارين البرلمانيين عن امتعاضهم من أداء وزارة النقل واللوجستيك، معتبرين أن أداء الوزارة والمؤسسات التابعة لها ترضي طموحات المواطن المغربي.

المستشار البرلماني “الشيخ أحمدو إدابدا”، عن حزب الأصالة والمعاصرة، انتقد أداء شركة الخطوط الملكية المغربية، معتبرا أنها لا تواكب التطورات التي يعرفها مجال النقل الجوي.

وأضاف “إدابدا إن “أسعار تذاكر شركة الخطوط الملكية المغربية مرتفعة جدا مقارنة مع شركات أخرى تعمل في إسبانيا وغيرها من الدول”، مضيفا أن الشركة لا تقدم أسعارا تنافسية.

وطالب المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بتطوير أداء شركة الخطوط الملكية المغربية، والاهتمام أكثر بالأقاليم الجنوبية، وإعادة الرحلات الجوية بين الجهة والرباط ومراكش، والسماح لشركات الطيران الاجنبية بالدخول للمغرب للمنافسة من أجل تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما نبه “الشيخ احمدو ادابدا” إلى تأخر الرحلات الجوية ليلا القادمة من العيون مما يجعل المواطن يعاني الامرين بسبب المدة وهي ساعة ونصف مدة الرحلة بالإضافة إلى ساعة أخرى لاستخراج الأمتعة مما يظطر المسافر إلى مغادرة المطار مع الساعة الواحدة والنصف ليلا ليصدم بعدم وجود وسائل النقل (القطار- الحافلات)، أما وسيلة نقل “الطاكسيات” فتسعيراتها جد مرتفعة تساوي وتعادل في أغلب الأحيان ثمن تذكرة الطائرة.

 

التعليقات مغلقة.