هذا ما قالته الصحافة الإسرائيلية بعد فوز المنتخب الوطني المغربي على نظيره البلجيكي

آش واقع تيفي

سلطت صحف ومواقع إسرائيلية الضوء على الفوز الذي حققه المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره البلجيكي اليوم الأحد بقطر، بهدفين نظيفين ضمن منافسات بطولة كأس العالم.

وهكذا كتبت صحيفة ”إسرائيل هايوم“ في مقال بموقعها الإلكتروني أن المغرب ”لم يقدم تنازلات لمنتخب روبرتو مارتينز المخيب للآمال، إذ استغل عبد الحميد صبيري خطأ تيبو كورتوا وسجل من ضربة حرة (73) فيما أضاف زكريا أبوخلال الهدف الثاني (92)“.

وأضافت الصحيفة ”إذا خسر البلجيكيون أيضا أمام كرواتيا في مباراة اليوم الثالث، سيكونون قد خرجوا بالفعل من دور المجموعات“.

صحيفة ”هارتس“ كتبت من جهتها أن المغرب تألق وفاز على بلجيكا بهدفين، وكان أداء بلجيكا سيئا.

وأضافت الصحيفة أن المنتخب المغربي لعب كرة قدم قتالية وشرسة، في أجواء عائلية وسط جمهور كبير في ملعب الثمامة، وفاز على بلجيكا بدقة في نقاطهم القوية، الكرات الثابتة.

وتابعت ”قبل صافرة الافتتاح حدث ما لم يكن بالحسبان، حيث تم استبدال الحارس الرسمي ياسين بونو ليعوضه منير المحمدي. وهذا على الرغم من كون حارس إشبيلية نزل إلى عشب الميدان ووقف وسط أصدقائه أثناء أداء النشيد الوطني. وشوهد وهو يتحدث مطولا مع الحكم المكسيكي قبل خروجه ليتبين لاحقا أنه يعاني من إصابة“.

وفي سياق متصل أشاد عيساوي فريج وزير التعاون الإقليمي في إسرائيل ب“فوز مستحق وتاريخي لأسود الأطلس“ على بلجيكا بهدفين نظيفين.

وكتبت فريج في حسابه على تويتر ”من الصعب أن تظل غير مبال بفرحة المغاربة. اليوم سعيد معهم، متمنيا المزيد من الانتصارات والإنجازات. مبروك للمغرب وللأسود على هذا النصر الثمين المستحق والتاريخي“.

التعليقات مغلقة.