الصين تسجل إرتفاعا قياسيا في عدد إصابات فيروس كورونا .. وصل الى 40 ألف في آخر24 ساعة

آش واقع 

سجلت الصين أكبر عدد لحالات الإصابة اليومية بكوفيد منذ بدء انتشار الجائحة، بحيث رصدت في آخر 24 ساعة، 36 ألفا و525 حالة منها (90.5% من الإجمالي) بدون أعراض، على الرغم من الإجراءات الصارمة المطبقة في البلاد بغية القضاء على الفيروس.

وشهدت العديد من المدن الكبرى حالات تفشي المرض، من بينها العاصمة بكين ومقاطعة قوانغتشو، المركز التجاري جنوبي البلاد، كما أشارت السلطات إلى 74 حالة من الحالات المصابة بالأعراض و221 حالة بدون أعراض رصدت لدى مسافرين قادمين من الخارج إلى البلد الآسيوي.

ويوجد في جميع أنحاء البلاد أكثر من 342 ألف شخص معزولين تحت الملاحظة الطبية لكونهم حاملين للفيروس بدون أعراض، من بينهم ما يقرب من 1700 شخص وافدين من الخارج.

وقد عانت الصين، التي تطبق سياسة “عدم تهاون” صارمة تجاه كوفيد-19، من موجات تفشي الفيروس في الأشهر الماضية بسبب المتحور أوميكرون، الذي تسبب في أعداد قياسية لم تشهدها منذ بداية الجائحة في النصف الأول من عام 2020.

وكانت سياسة “صفر كوفيد”، للحد من انتشار فيروس كورونا، التي تنتهجها الصين قد أنقذت سكانها البالغ تعدادهم 1.4 مليار نسمة، بيد أنها وجهت ضربة موجعة للاقتصاد وحياة الناس العاديين.

التعليقات مغلقة.