الحكم على الطالب “مول الشواقر” الذي كان ينوي زعزعة جامعة أگادير

 

آش واقع 

أصدرت المحكمة الابتدائية بتيزنيت، يوم أمس الإثنين 5 دجنبر الجاري، حكمها على الطالب الذي عثر بحوزته على مجموعة من السواطير المصنوعة بشكل تقليدي، والتي كان يخطط لإدخالها إلى جامعة ابن زهر بأكادير.

وإستنادا الى مصادر إعلامية، قضت المحكمة بإدانة الطالب المذكور من أجل ”حيازة أسلحة بيضاء بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص”، وحكمت عليه بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم.

وكان بلاغ لولاية أمن أكادير قد أفاد بأن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة تيزنيت، وبتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت مساء الأحد 06 نونبر الماضي، من توقيف الطالب الجامعي المعني، البالغ من العمر 30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في حيازة مجموعة من الأسلحة البيضاء، المصنوعة بشكل تقليدي، بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

ووفقا لذات البلاغ، فقد جرى توقيف المشتبه فيه على متن حافلة للنقل العمومي متوجهة نحو مدينة أكادير، قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن العثور داخل أمتعته الشخصية على خمسة سواطير تمت صناعتها بشكل تقليدي لدى حرفي يمتهن الحدادة بمنطقة قروية بضواحي تيزنيت.

 

التعليقات مغلقة.