هدية نورة فتحي لرئيس الفيفا تثير الجدل (+صور)

آش واقع 

بعد مباراة تحديد المركز الثالث بين منتخبي كرواتيا والمغرب، قدمت المغنية المغربية نورة فتحي هدية تذكارية، لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو‏، أثارت الكثير من الجدل.

والتقت نورا فتحي برئيس الفيفا عقب مباراة المركز الثالث بين منتخبي كرواتيا المغرب والتي انتهت بفوز كرواتيا بهدفين مقابل هدف، وقدمت له هدية تذكارية عبارة عن حذاء رياضي بتصميم وألوان العلم الوطني المغربي، إضافة إلى سافرة، بنفس اللون الأحمر.

وٱنتشر على نطاق واسع، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يوثق لحظة تقديم نورة الهدية لرئيس الفيفا، الأخير الذي عبر عن إعجابه الكبير بها، لافتا أنه سيقوم بوضعها كتذكار على مكتبه، فيما عبر الكثيرون عن إنزعاجهم من استعمال رمز من رموز الوطن، ألا وهو العلم المغربي، في حذاء يلبس في الأقدام، في حين أن العلم المغربي يجب أن يكون مرفوعا دائما فوق الرأس، من جهة أخرى أبدى آخرون إعجابهم بالهدية، معتبرينها ذات دلالة رمزية، وتحمل رسالة إلى فيفا، خصوصا السافرة التي ترمز إلى التحكيم، والذي ٱعتبره المغاربة مجحفا في حقهم، في آخر مبارتين من المونديال.

يشار إلى أن نورة فـتحي شاركت أمس الأحد في حفل الختام الذي سبق مباراة النهائي بين فرنسا والأرجنتين، وقدمت مقطعاً من أغنية “Light the sky” التي غنتها مع المغنية المغربية منال بنشليخة، واليمنية بلقيس، والعراقية رحمة رياض.

التعليقات مغلقة.