بايدن يعلن حالة الطوارئ في نيويورك

آش واقع 

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، حالة الطوارئ في ولاية نيويورك، مُوجها بتقديم الدعم الفيدرالي للمساعدة في جهود الاستجابة الحكومية والمحلية للعاصفة الشتوية الشديدة.

وفي السياق، أفاد البيت الأبيض، في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني اليوم الثلاثاء، بأن “إجراء بايدن يخول لوزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ بتنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث التي تهدف إلى التخفيف من المشقة والمعاناة التي تسببها حالة الطوارئ على السكان المحليين وتقديم المساعدة المناسبة للمحتاجين”.

هذا  وأجرى بايدن، محادثة هاتفية مع حاكمة نيويورك، كاثي هوكول، عرض خلالها المساعدة الفيدرالية في الاستجابة لتداعيات العاصفة الشتوية التي ضربت البلاد، كما شكر، في ذات البيان ، الحاكم على جهودها في منصبها وللحرس الوطني وسلطات إنفاذ القانون وهيئات الطوارئ لعملهم الدؤوب، كما وجه فريقه للاستجابة الفورية على أي طلب يقدمه الحاكم للحصول على مساعدة فيدرالية.

يشار إلى أن العاصفة الثلجية أدت حتى الآن إلى مقتل ما لا يقل عن 50 شخصا في الولايات المتحدة، وتم الإبلاغ عن حالات وفاة في 12 ولاية، وهي كولورادو وإلينوي وكانساس وكنتاكي وميتشيغان وميسوري ونبراسكا ونيويورك وأوهايو وأوكلاهوما وتينيسي وويسكونسن، وتعتبر ولاية نيويورك أكثر المناطق تضررا.

التعليقات مغلقة.