خبر سار لصناع المحتوى ومستخدمي “يوتيوب”

 

آش واقع 

أفادت مصادر طليعة، أن شركة “غوغل” تستعد لإطلاق ميزات جديدة في منصة الفيديوهات “يوتيوب” (youtube)، من بينها البحث داخل الفيديو باستخدام كلمات مفتاحية.

واستنادا لى ذات المصادر، فإن الشركة بدأت فعلا بإختبار تقنيات جديدة في منصة “يوتيوب”، من شأنها أن تنال إعجاب الكثير من المستخدمين وصناع المحتوى.

من المرتقب أن تطرح “غوغل” قريبا خاصية تمكن المستخدمين من البحث عن أي موضوع أو عبارة يريدونها داخل مقاطع الفيديو المنشورة على “يوتيوب”.

هذا وسيتمكن المستخدمون مستقبلا من البحث داخل الفيديوهات بواسطة كلمات مفتاحية، وذلك من خلال الضغط على زر “البحث داخل الفيديو”، وفي حال كانت العبارة موجودة في النص فسينتقل المستخدم مباشرة إلى الجزء الذي تظهر فيه العبارة في الفيديو.

وفي سياق متصل، أكدت شركة “غوغل” أنها تعمل على خلق ميزة جديدة في “يوتيوب” تسمى “كورسيس”، والتي سيتمكن المستخدمون من خلالها من إنتاج سلسلة من مقاطع الفيديو التعليمية، وإرفاقها بملفات “PDF” أو بصور إضافية.

كما أضافت الشركة، أنه من المفترض أن يحصل “يوتيوب” أيضا على دعم مسارات صوتية متعددة في مقاطع الفيديو، وميزات جديدة تتعلق بالترجمة الآلية للفيديوهات.

 

التعليقات مغلقة.