من جديد.. “عيساوي” يبتز سائحا أجنبيا ويطالبه بـ50 أورو بعدما التقط صورة مع أفعى كوبرا (+فيديو)

آش واقع تيفي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يومه الأربعاء 28 دجنبر الجاري، مقطع فيديو يظهر فيه مروض أفاعي بساحة جامع الفناء بمراكش وهو يبتز سائحا أجنبيا.

ويظهر من خلال الفيديو والذي تتوفر “آش واقع تيفي” على نسخة منه، سائحا أحنبيا التقط صورة مع “كوبرا” قبل أن يطالبه “العيساوي” مروض الأفاعي بمبلغ 50 أورو (500 درهم) مقابل الصورة، الشيء الذي خلف استغرابا كبيرا لدى السائح الذي لم يستوعب المبلغ الكبير لالتقاط الصورة.

وأصر المروض على طلب المبلغ من السائح الذي يظهر انه يتحدث الفرنسية بصعوبة، بينما تمت دبلجة الفيديو ووضع ترجمة لأهم مضامينه بالعربية. ومد السائح للمروض 20 أورو، لكن الأخير أصر على تسلم المبلغ الذي حدده كاملا لأن الصورة التقطها مع الكوبرا، بحسب تعبيره.

وخلف الفيديو ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر عدد كبير من المواطنون المراكشيون عن سخطهم وتذمرهم من هذا السلوك الذي بات يهدد مستقبل السياحة بالمدينة الحمراء.

وتجدر الإشارة، إلى أن عددا من الصفحات على فضاءات التواصل الاجتماعي تناقلت خلال الأسبوع الماضي، مقطع فيديو ليوتوبر بريطاني شهير تعرض للنصب من طرف سائق طاكسي في مبلغ 350 درهم، مقابل نقله من مطار المنارة الدولي لساحة جامع الفناء، وهي الرحلة التي تساوي 70 درهما فقط حسب تسعيرة الولاية.

التعليقات مغلقة.