هؤلاء هم شخصيات السنة في مختلف القطاعات بالمغرب

آش واقع 

 

اختار صحافيو وكالة المغرب العربي للأنباء الشخصيات التي تميزت خلال سنة 2022 بمسارها المهني أو بمبادراتها المواطنة في مختلف مجالات الأنشطة.

وتم اختيار هذه الشخصيات، وهي من مشارب مختلفة، عقب استطلاع داخلي شارك فيه حوالي 300 صحافي بالوكالة، يتوزعون بين المقر المركزي، وجهات المملكة الـ 12، والأقطاب الدولية للوكالة.

ويهدف هذا الاستطلاع إلى اختيار أفضل شخصية/ أو مؤسسة لسنة 2022 في 6 فئات مختلفة تميزت بمشروع، أو بمبادرة أو بإنجاز استثنائي خلال هذه السنة.

وهكذا، تم اختيار المنتج المغربي نادر الخياط، المعروف بـ RedOne، الذي رفع راية المغرب عاليا على ساحة الموسيقى العالمية، كشخصية السنة ضمن فئة “الفنون والثقافة”، لإنجازه الأغاني الأربعة الرسمية لكأس العالم قطر-2022، بعد تعيينه من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم مديرا تنفيذيا للإنتاج الفني والإبداع الترفيهي بهذه المؤسسة.

وضمن فئة الرياضة، وقع الاختيار على المدرب الوطني وليد الركراكي تقديرا لانجازه الاستثنائي الذي مكن أسود الأطلس من بلوغ الدور نصف النهائي لكأس العالم 2022، لأول مرة في تاريخ كرة القدم الوطنية والعربية والافريقية.

وفضلا عن هذا الإنجاز غير المسبوق الذي حققه مع أسود الأطلس، فاز وليد الركراكي مع نادي الوداد الرياضي بعصبة الأبطال الافريقية لكرة القدم في ماي 2022، بعد شهر فقط عن إحرازه لقب البطولة الوطنية.

وفي فئة “الاقتصاد والمالية”، تم اختيار “بنك المغرب” نظير ما يبذله من جهود من أجل اقتصاد مغربي أكثر صمودا وتنافسية على الرغم من ظرفية دولية صعبة.

وعلى مستوى “وسائل الإعلام والاتصال والانترنت والشبكات الاجتماعية”، عاد لقب شخصية السنة لوكالة المغرب العربي للأنباء إلى إحسان بنعلوش (صانعة محتوى على موقع يوتيب)، وسفيرة النوايا الحسنة للاتحاد الاوروبي والتي حازت على لقب “أحسن مؤثرة” على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي.

وفي فئة “العمل الاجتماعي والمبادرة المواطنة والتنمية البشرية”، اختير الدولي المغربي حكيم زياش أحد صناع ملحمة أسود الأطلس بقطر، كشخصية السنة وذلك لقاء الأعمال الخيرية التي يقوم بها لفائدة الأسر المعوزة والجمعيات الخيرية.

كما اختار صحافيو وكالة المغرب العربي للأنباء، ضمن فئة “سياسة وحكامة”، فوزي لقجع شخصية السنة لحكامته الجيدة في المالية العمومية وكرة القدم الوطنية من خلال الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وكذا لتدبيره لقطاع الميزانية بوزارة الاقتصاد والمالية.

ومن خلال هذا الاستطلاع حول شخصيات السنة، تهدف وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى تسليط الضوء على الطاقات الخلاقة في شتى المجالات، لاسيما مجالات الفنون والثقافة والسياسة والاقتصاد والمالية والرياضة والعمل الاجتماعي ومجال الإعلام والاتصال.

التعليقات مغلقة.