حقيقة التسجيلات الصوتية المسربة بخصوص تسمم نوع من البسكويت بالسوق المغربي

 

آش واقع 

انتشرت على نطاق واسع، عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب” تسجيلات صوتية تحذر المستهلكين المغاربة من تناول أنواع من “البيسكويت” المصنع بالمغرب، بسبب أنها “مسمومة”.

وفي هذا الصدد، ادعى مروجو هذه التسجيلات الصوتية أن عددا من الأشخاص أصيبوا بتسمم بالحي الصناعي بالدار البيضاء، بعد تناولهم البسكويتات المذكورة، محذرين من شرائها من طرف التلاميذ والأطفال على وجه الخصوص.

من جهة أخرى تفاعل رئيس الجامعة الوطنية لحماية المستهلك، بوعزة الخراطي، مع الموضوع، وأكد غي تصريحات صحفية، أن ما يروجه البعض حول تسمم الكثير من الأشخاص بسبب إستهلاكهم لأنواع معينة من “البيسكويت” المصنع بالمغرب، هو “مجرد ادعاءات لا أساس لها من الصحة”، مضيفا أن الجامعة قامت بتحرياتها حول هذا الموضوع، ليتبين لها أن ما تضمنته التسجيلات الصوتية المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي مجرد إشاعات مغرضة.

وفي سياق متصل، أكد الخراطي أن الجامعة الوطنية لحماية المستهلك تتابع جميع المعطيات والأخبار التي تخص صحة المستهلكين، مشيرا إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة تسمم بالحي الصناعي بالدار البيضاء، كما خلص المتحدث نفسه إلى المنتوج المغربي يخضع لمراقبة صارمة من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “Onssa”، مطالبا المستهلك المغربي بالحذر من الأخبار والادعاءات التي تمس بالاقتصاد الوطني وتمس بالثقة الموضوعة في المصنع المغربي.

التعليقات مغلقة.