القضاء يسدل الستار على قضية سائق الطاكسي المتورط في النصب على بريطاني

آش واقع تيفي

قضت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، خلال الأسبوع الجاري بإدانة سائق سيارة أجرة من الصنف الثاني بست أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة مع الصائر والاجبار في الأدنى، على خلفية تورطه في قضية تتعلق بالنصب على يوتوبر بريطاني.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”آش واقع تيفي”، أن الغرفة كانت قد قررت منح المتهم في الجلسة السابقة مهلة لإعداد الدفاع، وذلك بعدما توبع من طرف النيابة العامة المختصة من أجل جنحة النصب المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصل 540 من القانون الجنائي المغربي.

وكانت مصالح الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مراكش، قد أوقفت خلال شهر دجنبر الماضي سائق سيارة أجرة من الصنف الثاني على خلفية تورطه في قضية فيديو اليوتوبر البريطاني الذي هز الرأي العام الوطني.

وقالت مصادر جيدة الإطلاع، إن عملية توقيف المعني بالأمر جاءت بعدما أدلى في وقت سابق بتصريحات غير دقيقة، قبل أن تفندها تصريحات اليوتوبر البريطاني الذي زود المصالح الأمنية بالفيديو الأصلي لعملية النصب التي تعرض لها خلال رحلة من مطار المنارة الدولي إلى ساحة جامع الفناء.

وأضافت ذات المصادر، أنه تم الاستماع إلى السائق في محضر جديد ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة بمراكش، في انتظار إحالته على العدالة للبت في المنسوب إليه.

وكانت ولاية جهة مراكش آسفي قد قررت في وقت سابق سحب رخصة الثقة من السائق المذكور بصفة نهاية، على خلفية ظهوره في مقطع فيديو وهو يقوم بابتزاز سائح أجنبي فور هبوطه بمطار مراكش.

التعليقات مغلقة.