هذا ما قرره قاضي التحقيق في “فاجعة ميرلفت” بعد جلسة الإستماع للمتهمين

آش واقع 

كشفت مصادر إعلامية أنه تم عرض المتابعين في قضية ما بات يعرف إعلاميا ب”فاجعة ميراللفت” أمام أنظار قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بكلميم في جلسة ثانية، يوم أمس الخميس 26 يناير 2023.

وفي السياق، وبعد الاستماع إلى أقوال المتهمين، تقرر إيداع النائب الثالث لرئيس جماعة اصبويا،  والموظف الجماعي بذات الجماعة، من جديد، بالسجن المحلي ببيوزكارن لاستكمال إجراءات تعميق البحث، فيما أمر بمتابعة رئيس نفس الجماعة في حالة سراح، وفق ذات المصادر.

ووجهت النيابة العامة تهمة المشاركة في تنظيم شبكة للهجرة السرية للموظف الجماعي بجماعة اصبويا، على خلفية وجود شبهة التورط في المشاركة في شبكة الهجرة السرية بالمنطقة، كما وجهت تهمة عدم التبليغ عن جريمة يعاقب عليها القانون للنائب الثالث للرئيس.

وسبق أن أحال قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بكلميم، يوم الأحد الماضي، كلا من النائب الثالث لرئيس جماعة اصبويا، وموظفا بذات الجماعة على السجن المحلي لبويزكارن، في الوقت الذي تم فيه متابعة رئيس جماعة اصبويا في حالة سراح.

وتجدر الإشارة أنه، في وقت سابق، أوقفت عناصر الدرك الملكي بميراللفت رئيس جماعة اصبويا ونائبه الثالث، فضلا عن موظف جماعي بذات الجماعة يوم الجمعة 20 يناير 2023، على خلفية الاشتباه في صلتهم في ما بات يعرف إعلاميا بفاجعة ميراللفت، و التي راح ضحيتها 15 شخصا.

وقد أفادت ذات المصادر، بأن رئيس الجماعة تم إطلاق سراحه، فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما الآخرين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم عرض المشتبه فيهم على قاضي التحقيق، فيما أوضحت مصادر أخرى، بأن الموقوفين يشتبه في صلتهم بالمدبر الرئيسي لعملية التهجير السري المدعو (اس. أ).

وارتفعت حصيلة ضحايا حادث انقلاب قارب للهجرة غير النظامية بسواحل مير اللفت إلى 15 شخصا، من بينهم امرأة ورجل مسن، فيما بلغ عدد المرشحين الذين تم إنقاذهم 24 شخصا في العشرينات من عمرهم، إضافة إلى قاصر يبلغ من العمر 16 سنة وعشرة أشهر، فيما فر خمسة آخرون من بينهم شخص يشتبه في كونه من منظمي العملية.

التعليقات مغلقة.