الداخلة.. حجز كميات مهمة من الأخطبوط المهرب بقرية الصيد لاساركا 

ٱش واقع – محمد ونتيف

أفادت مصادر مهنية أن لجنة مشتركة بقرية الصيد “لاساركا”، قد وضعت يدها أمس الأحد، على كميات مهمة من الأخطبوط المُهرب، وقامت مصادرته من الشاطئ.

 

وأضافت ذات المصادر، بأن اللجنة المكونة من السلطة المحلية ومندوبية الصيد البحري والأمن الوطني والقوات المساعدة، قامت بحملة مفاجئة بشاطئ قرية الصيد “لاساركا”، لتتمكن من ضبط 400 كلغ من الأخطبوط غير القانوني، تخلى عنها أصحابها ولاذو بالفرار، بعد قدوم اللجنة المذكورة خوفا من المتابعة القانونية.

 

وترجح مصادر من القطاع، أن هذا الكمية من الأخطبوط التي جرى اتلافها حرقاً، كانت في طريقها إلى الوحدات التجميدية، لولا تفطن اللجنة المذكورة، والتي تواصل مجهودتها والضرب بيد من حديد لوبيات التهريب، عبر محاربة اﻟﺼﻴﺪ ﻏﻴﺮ اﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻲ وﻏﻴﺮ اﻟﻤﺼﺮح ﺑﻪ وﻏﻴﺮ اﻟﻤﻨﻈﻢ. 

 

يذكر أن السلطات المحلية وإدارة الصيد البحري، قد قاموا بداية الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط، بضرب طوق رملي على أكواخ القرية المذكورة، وترك مدخل وحيد، وذلك لمحاصرة ظاهرة تخزين الأخطبوط بأكواخ القرية، وهو إجراء لاقى ترحيب كبير من قِبَل مهنيي القطاع والذي يساهم بالدفع نحو القطيعة مع الممارسات الشاذة السابقة التي كانت تخدش صورة القطاع بالجهة

 

التعليقات مغلقة.