الاعلام الافريقي منبهر بآفتتاح الموندياليتو

اش واقع 

 

كتب الموقع الإخباري النيجيري (سبورت فيلاج سكوير) أن حفل افتتاح كأس العالم للأندية المذهل وبديع الألوان ، سلط الضوء على ” مغرب متنوع ، وأصيل وحداثي ومنفتح ، ومضياف وشغوف بكرة القدم “.

وذكر الموقع أنه قبل انتصار فريق الأهلي المصري على نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل إتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم خلال مباراة افتتاح كأس العالم للأندية فيفا بطنجة ، سلط حفل الافتتاح المذهل وبديع الألوان ، الضوء على مغرب متنوع وأصيل وحداثي ومنفتح ومضياف وشغوف بكرة القدم .

وأضاف الموقع أن الجمهور الذي حج بكثافة ، كان منبهرا بسلسلة من الرقصات والأغاني والموسيقى والصور تربط الماضي بالحاضر وتبرز جمال الطبيعة والعمارة والضيافة المغربية.

وقال كاتب المقال إن من بين نقاط قوة هذا الحفل ، العرض الفلكلوري الإيقاعي بلمسة حداثية سافرت بالجمهور في رحلة رائعة وممتعة عبر مختلف جهات المغرب.

وأشار إلى أنه تم خلال الحفل إبراز الشغف بكرة القدم من خلال استحضار الإنجاز الذي حققه أسود الأطلس في كأس العالم الأخيرة في كرة القدم التي أقيمت في قطر.

وأضاف الكاتب أن أبرز ما ميز هذه اللحظة كان ظهور المدرب الوطني وليد الركراكي على الميدان حيث كان الضيف المفاجأة في تلك الأمسية والذي رحب به الجمهور بحرارة ، مبرزا أن المناسبة لم تمر دون تخصيص تكريم كبير لأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الذي توفي نهاية 2022 .

وينظم المغرب الموندياليتو للمرة الثالثة ، بعد نسخة 2013 التي شهدت بلوغ الرجاء البيضاوي المباراة النهائية (2-0 أمام بايرن ميونيخ ) ونهائي 2014 ، الذي تميز بمشاركة المغرب التطواني ، كبطل للمغرب.

التعليقات مغلقة.