نعمان لحلو يخرج عن صمته ويرد بقوة على مغنيي الراب

آش واقع تيفي

رد الفنان المغربي نعمان لحلو، يومه الثلاثاء 14 فبراير ، على الهجوم اللادغ الذي تعرض له من طرف مجموعة من مغنيي “الراب”، بسبب المعلومات التي قدمها في برنامج “بيانيسيمو مع نعمان” الذي يبث على القناة الثانية.

وفي ذات السياق، كتب لحلو في تدوينة على حائط صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رد من خلالها على حملة الهجوم الذي تعرض له.

وقال نعمان في تدوينته ”تكلمت في حلقة خصصت لـ”الراب” بالبرنامج، كيف أن هنالك فنانون مغاربة في هذا اللون، اتسم مشوارهم بالحرفية والمهنية لحدود اليوم، كما تكلمت عن بعض منهم حين حاولوا الاتجاه للأغنية،فلم يستطيعوا، ولما أرادو الرجوع لهوية الراب،لم يستطيعوا ايضا، بالظبط كقصة الغراب الذي أراد أن يقلد مشية الحمامة، فلم يستطع، فلما أراد الرجوع لمشيته الأصلية لم يستطع أيضا”.

وأضاف قائلا:”ثم تكلمت عن برنامج معلوماتي للموسيقى إسمه” Autotune “،والذي من خلاله تستطيع أن تتكلم فقط، فيصبح كلامك غناء ملحنا وموزونا، وبفضل هذا البرنامج استطاع بعض الموجودين على الساحة أن يخدعوا الناس ويوهموهم أنهم مغنيين، وأعطيت مثالا حيا، حيث تكلمت فأصبحت كلتمي غناء”.

وتابع:” وبعد بث هاته الحلقة ، قام بعض الرابورات وبعض صفحات الراب بشن هجوم على شخصي وعلى مصداقية خطابي ومعلوماتي وصلت لحد الشتيمة،فلم أعرهم اهتماما، أولا لأني أثق تماما في معلوماتي وفي أبحاثي الفنية،وثانيا لأن وراء البرنامج فريق تقني وأكاديمي فنيا وموسيقيا ، لا ندع أي مجال لأي معلومة خاطئة فنية أم تاريخية كانت”.

وزاد قائلا :”بعض الأسماء التي شنت علي هجوما أقسم أنني لم أكن أعرفها وبعد الهجوم،دخلت وبحثت عنها فوجدت ما يقدمونه رديء والأهم من ذلك غير صحيح موسيقيا، كما وجدت أنهم لم يكونوا بعد قد ولدوا،لما كنت أحاضر عن الموسيقى في جامعات كبيرة في العالم وفي دار الأوبرا المصرية”.

واختتم قائلا :”في الأخير لدي فكرة قد تغني النقاش شرط أن لا تكون فيه شتيمة أو قلة أدب مما سوف يدفعني للجوء للقضاء،وفكرتي هي أن أستضيف هؤلاء الذين هاجموني أشخاصا أو صفحات في لايف مباشر ونتحاور بالحجة بل ونبدع في الشعر واللحن والمعلومة في أي لون تريدون، واذا ما تعذر عليكم الحضور فأنا أتكفل بمصاريف تنقلكم وهذا طرحي لانه عند الامتحان يعز الانسان أم يهان “.

التعليقات مغلقة.