محمد صديقي يزف خبرا سارا للمغاربة بخصوص أسعار الدواجن

آش واقع 

تعهد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات‎، محمد صديقي، بعودة أسعار الدواجن إلى “مستويات معقولة”، بعد الارتفاع الصاروخي  الذي شهدته مؤخرا.

وفي السياق، وفي إجتماع عقده مع الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، أكد صديقي أن المهنيين ملتزمين مع السلطات العمومية ببذل كل ما في وسعهم من أجل ضمان عودة الأسعار إلى مستويات تكون في متناول المواطنين، خصوصا قبل شهر رمضان”، هذا وبحسب الوزير صديقي الزيادة التي تعرفها أسعار الدواجن منذ أشهر بـ”عوامل ظرفية” تشكل “عبئا على القدرة الشرائية للمواطنين”.

ومن جهته، كشف رئيس الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، يوسف العلوي، أن اللقاء الذي عُقد مع وزارة الفلاحة شكل مناسبة لمناقشة الظرفية الحالية، خصوصا مع إقتراب شهر رمضان.

وٱنعقد الاجتماع التنسيقي بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، في إطار تتبع قطاعي الإنتاج الحيواني والنباتي، حيث استحضر مختلف الجوانب الاستراتيجية الرامية لتطوير القطاع بغية تعزيز ديناميته وتطوره.

يذكر أن رئيس الحكومة نوه اليوم الخميس بمناسبة إنعقاد المجلس الحكومي، بانخراط الوزراء في السهر على تتبع تطور الأسعار وقيام بعضهم بجولات في الأسواق، وتجند الولاة والعمال والمصالح التابعة لهم لمراقبة الأسواق.

التعليقات مغلقة.