الثوم لتساقط الشعر

كنزة.ع | اش واقع؟
تساقط الشعر مشكلة تعاني منها العديد من النساء في الوقت الحالي، خاصة مع كثرة استخدام الصبغات وتعرض الشعر للمؤثرات الخارجية، بالإضافة إلى سوء التغذية، ولتجنب ذلك عليك تقديم عناية فائقة وكاملة لجذور شعرك، ومن المهم اعتماد العناصر المغذية بصورة مفيدة لتطبيقها على الشعر للحصول على شعر غني وكثيف.
ومن أفضل المكونات التي أوصت بها العديد من الأبحاث لتعزيز نمو الشعر الثوم
يحتوي الثوم على فيتامين (ب 1) وفيتامين (ب 6) وفيتامين (ي) وفيتامين (ك) وفيتامين (سي)، وهذه الفيتامينات تعمل على تعزيز قوة الشعر من الجذور وتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى احتوائه على الفوسفور والكالسيوم والمنغنيز والنحاس، والتي تضفي صحة وتغذية على الشعر وتجعله صحياً وقوياً أمام ما يتعرض له من الظروف البيئية.
قومي بخلط 4 فصوص من الثوم مع ملعقة من زيت جوز الهند جيداً، ثم قومي بتصفية الخليط جيداً ومزجه مع ملعقتين من العسل، وطبقية كمرهم على فروة الرأس بتدليكها جيداً به من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 20 دقيقة قبل الشطف.
• زيت الثوم وجوز الهند لتغذية الجذور
طريقة بسيطة، ولكنها تغذي جذور الشعر من الداخل وتزيد من تقويته، وبإمكانك صنع زيت الثوم في المنزل بتقطيع الثوم وغليه لمدة بسيطة مع زيت الزيتون وتركه لمدة أسبوعين في مكان دافئ أو شراء زيت الثوم الجاهز لعمل هذا المزيج المغذي: اخلطي ثمان ملاعق من زيت الثوم، ومثلها من زيت جوز الهند، وملعقة من زيت الخروع، وربع ملعقة من زيت النعناع، ثم رجي الخليط جيداً، وقومي بتدفئته في حمام من الماء الدافئ قبل وضعه على فروة شعرك، ودلكي الجذور جيداً به، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام.
• ماسك الثوم وجوز الهند لتنظيف فروة الرأس
اخلطي ملعقتين من جوز الهند المبشور، وأضيفي معه فصوص الثوم المقطعة، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، وملعقة من عصير الليمون، وقسمي شعرك، ثم دلكي فروة الرأس بالخليط مستخدمة أطراف أصابعك لإزالة الخلايا الميتة والتخلص من القشور المزعجة، واتركي الخليط لمدة ساعة على رأسك، ثم قومي بغسله.

التعليقات مغلقة.