صلاة التراويح في بوجدور.. ٱلاف المصلين وأصوات بنفحات إيمانية 

ٱش واقع – محمد ونتيف

تتصل أفئدة المغاربة عامة وساكنة إقليم خاصة بوجدور بصلاة التراويح مواظبة واهتماماً كبيراً في شهر رمضان الفضيل.

 

تمتلئ المساجد والمصليات بٱلاف المصلين، ويقصد الكثيرون مساجد يؤم فيها قراء شباب يملكون أصواتا حسنة تجذبك لأجواء الصلاة الخاشعة.

 

وتستقطب المساجد ببوجدور مئات المصلين منذ أول ليلة في رمضان لأداء التراويح، حيث تتدفق إليها أمواج بشرية مكونة من الشيب والشباب وكذا الرجال والنساء في مشاهد تقشعر لها الأبدان.

 

واثقون الخطى نحو بيوت الله لتأدية هذه السنّة المؤكدة التي حرص العديد من الساكنة البوجدورية على التمسك بهذه الصلاة، خصوصاً في الشهر الكريم.

 

وما يزيد تعلق الساكنة ببيوت الرحمان ومواظبتهم على التوافد عليها هي الأصوات التي تخرج من مكبرات الصوت وهي لقراء شباب يحببون المصلين لاكمال صلاة التراويح، وهي الفرصة التي يستغلها عدد من المتابعين للشأن المحلي لدعوة القيمين على الحقل الديني لتشبيب باب الأئمة للحفاظ على هذا المكسب.

تعليق 1
  1. علي او عمو يقول

    شهر رمضان هو موسم الخير و البركة ، تتنزَّل فيه الرحمات من ربّ العالمين ، فضله كبير ، هو شهر الغُفران ، لهذا وجب على المسلمين تقدير هذا الشهر بكثرة العبادة خلال ايامه و لياليه المُباركة ، ففيه أنزل القرآن الكريم رحمة للعالمين .
    و لكن المشكل الذي يطرح نفسه ، عندنا كمسلمين هو أننا نتعبّد خلال هذا الشهر بالصلاة و القيام و الذكر .. و عندما ينتهي نعود إلى قواعدنا ، نترك الصلاة و نترك الذكر و نأخذ طريقاً غير الطريق الذي كنا نسلكه في رمضان ، و هذه ليست عبادة الله تعالى و إنما هي عبادة لشهر رمضان و العياذ بالله .

التعليقات مغلقة.