لهذا السبب يتعرّض أشرف حكيمي للمضايقات في فرنسا

اش واقع 

 

أشرف حكيمي هو لاعب كرة قدم مغربي يلعب في مركز الظهير الأيمن، ويعد أحد أبرز المواهب الشابة في كرة القدم العالمية. وقد أثار حكيمي الكثير من الجدل في الأونة الأخيرة بسبب موقفه من التصريح بالدعم لفلسطين في الصراع الدائر في المنطقة.

وكتب حكيمي تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر يعبر فيها عن دعمه لفلسطين في الصراع مع إسرائيل. وجاءت التغريدة على النحو التالي: “في هذا الشهر الكريم والمبارك ، ندعو الله عز وجل أن يحفظ القدس وأهلها من كل شر. فلسطين حرة والمسجد الأقصى محمي بإذن الله”.

وبعد نشرها، أثارت التغريدة جدلاً واسعًا في المجتمع المغربي والعربي، حيث تعرض حكيمي لانتقادات شديدة وتهديدات بسبب موقفه الداعم لفلسطين. وبعد ذلك، نشر حكيمي تغريدة أخرى يعتذر فيها عما قاله في التغريدة الأولى، وجاء فيها: “أعتذر إذا شعرتم بالإساءة إلى بعضكم البعض ، كان قصدي الدعاء لأهلنا في فلسطين ولكل المسلمين حول العالم. الحب دائمًا يفوز على الكراهية. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

وبالرغم من اعتذار حكيمي، فإن الموضوع لم ينتهِ بعد، حيث أثارت تصريحاته الجدل بين الرأي العام في المغرب، وأثارت تساؤلات حول حرية التعبير والدعم لفلسطين في الرياضة.

التعليقات مغلقة.