رغم اتهامه بالتحرش الجنسي.. اسرائيل تعيد سفيرها بالمغرب إلى الرباط

اش واقع 

 

كشفت الإذاعة العبرية العامة اليوم الأحد أن وزارة الخارجية الإسرائلية قررت إعادة سفيرها إلى المغرب بعدما جرى وقف عمله وإعادته للبلاد على خلفية مزاعم قديمة وجهت له شبهات بالتورّط بتحرشات جنسية سبق ونفاها بنفسه معتبرا إياها نتيجة كراهية ورغبة بالانتقام منه.

 

وكانت الخارجية الإسرائيلية قد تلقت في العام الماضي شكاوى ضد سفيرها في المغرب دافيد جوبرين بالتحرش بنساء مغربيات وتلقي هدايا وعطايا ثمينة من العائلة المالكة في الرباط فبادرت قبل شهور لاستعادته للبلاد وتجميد عمله كسفير لكنه تنكر للمزاعم ضده وطالب بواسطة محامية درور متتياهو الخارجية بالتراجع عنها علانية.

 

ولاحقا صدرت عن السفير تهم لحارس السفارة بأنه هو من افترى ضده هذه المزاعم على خلفية خلافات شخصية بينهما وقد ادعى محامي السفير أن حارس السفارة رغب بالانتقام من موكله فتوجه للصحافة العبرية ونشر قصصا للتشهير بسمعته وللمساس بالسفير وزوجته والإطاحة به.

 

وطبقا للإذاعة العبرية العامة فقد قررت الخارجية الإسرائيلية بعد الانتهاء من التحقيق إعادة جوبرين للرباط لاستكمال عمله كسفير في المغرب لعدة شهور ثم يعود ليستبدله سفير من اليهود الأورثوذوكس (الحريديم).

التعليقات مغلقة.