هام للراغبين في “فيزا شينغن” .. تغييرات هامة في كيفية الحصول على التأشيرة

 

آش واقع 

طالت تغييرات هامة كيفية الحصول على تأشيرة “شينغن” لتسهيل العملية بعدما طبّق مجلس الاتحاد الأوروبي، يوم أمس الأربعاء، قرارا يروم بدء التفاوض بشأن رقمنة تأشيرة “شينغن” وتوحيد إجراءات منحها.

وإستنادا الى مصادر إعلامية، فقد وافق سفراء البلدان الأعضاء، على الشّروع في التفاوض حول رقمنة عملية منح التأشيرة، حيث يقدّم الاقتراح، وفق ما أفاد المجلس في بيان له “إمكانية التقدّم للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت واستبدال ملصق التأشيرة الحالي بالتأشيرة الرّقمية”.

وفي السياق، أضاف ذات المصدر، أن المبادرة تروم “جعل إجراءات طلب التأشيرة أكثرَ كفاءة وتحسين أمن منطقة شينغن”، كما أنّ القواعد الجديدة المقترحة ستخلق منصّة موحدة مخصّصة لطلبات تأشيرة “شينغن”، وسيتمّ، وفق هذا المقترح، تقديم جميع طلبات تأشيرة شينغن من خلال هذه المنصّة الإلكترونية، التي ستنقلها إلى الأنظمة الوطنية ذات الصّلة.

وعليه، سيصير بإمكان المتقدّمين بطلب الحصول على التأشيرة، بحسب البيان نفسه، تحميل جميع البيانات والنسخ الإلكترونية من وثائق سفرهم والوثائق الداعمة ودفع رسوم التأشيرة عبر المنصّة.

وسيتمّ، بمقتضى القواعد الجديدة المُقترَحة، إصدار التأشيرات على شكل رمز شريطيّ ثنائيّ الأبعاد مشفّر سيقضي على مخاطر التلاعب وسرقة ملصق التأشيرة وفق وزيرة الهجرة السّويدية نفسها.

التعليقات مغلقة.