صادم .. سرقة عجيبة وغريبة تستهدف محلات “الگزارة”

 

آش واقع

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي دار بوعزة، التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي الدار البيضاء، من الإطاحة بزعيم شبكة إجرامية متخصصة في السطو على محلات الجزارة بطرق محتالة.

وإستنادا الى مصادر إعلامية، فقد تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي الذي كان مسؤولا عن التخطيط لعمليات السطو التي طالت عددا من محلات الجزارة، على مستوى مدينة الدار البيضاء، فيما تم تحديد هويات شريكيه في هذه الأفعال، والذين تتواصل الأبحاث من أجل توقيفهما، بحيث كانو يستهدفون محلات الجزارة بالأحياء المدارية للجماعة الحضرية دار بوعزة، عن طريق تقديم أحدهم بإسم مستعار لدى أصحاب هذه المحلات وإقناعهم بتشغيله كمساعد،وبعد إقناعهم، يقوم الأخير بتنسيق مع أفراد العصابة برصد محتويات المحل وممتلكات صاحبه من أموال، ثم يقومون بتنفيذ عملية السطو ليلا، عن طريق كسر أقفال المحل والولوج إليه سرا.

هذا، وأضافت المصادر، أن المشتبه فيهم تمكنوا  من السطو على عدد من الضحايا، كان آخرهم جزار تم سلبه مبلغا ماليا يناهز 80 ألف درهم، أي ما يعادل ثمانية ملايين السنتيم، فضلا عن تجريده من ممتلكات شخصية أخرى.

وبعد توتلي الشكايات ضد هذه العصابة، باشرت عناصر الدرك الملكي بمركز دار بوعزة تحرياتها التي أسفرت عن فك لغز السرقات التي تعرض لها عدد من الجزارين بشكل متواتر، استعانة بإفاداتهم وبعدد من الأدلة التي تركها المتورطين أثناء تنفيذ عملياتهم.

وتبعا لذلك، تقرر الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي الموقوف على ذمة هذه القضية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة لدى محكمة الجنايات بالبيضاء، فيما تم إصدار مذكرات بحث وطنية في حق شريكيه الفارين من العدالة.

التعليقات مغلقة.