توقيف مغربيان متورطان في تهريب المخدرات بإسبانيا

 

آش واقع 

أفادت وسائل إعلام إسبانية، أن عناصر الشرطة الاسبانية قامت باعتقال مهاجران مغربيان في سان سيباستيان، بعد تورطهما في تهريب المخدرات ولارتباطهما بجماعة إجرامية.

وإستنادا الى ذات المصادر، تمكنت عناصر الشرطة الإسبانية، من إلقاء القبض على شخص ثالث إسباني لنفس التهم، مشيرة إلى أن المشتبه فيهم الموقوفين، قاموا بتوزيع المخدرات المذكورة على صغار البائعين المحليين، حيث قاموا بتهريب الحشيش من ملغا إلى أوياتسون (جيبوثكوا)، على متن سيارات قاموا باستئجارها لهذا الغرض.

وفي السياق، أفادت ذات المصادر، أن العملية الأمنية أسفرت على حجز نحو 30 كيلوغرام من الحشيش، كما تم ضبط 1250 أورو، وميزانين دقيقين، بالإضافة إلى عداد نقود، وجهازي تحديد الموقع الجغرافي، وأربعة هواتف محمولة، وبطاقة شريحة الهاتف، وثلاثة جوازات سفر مغربية.

وأشارت وسائل إعلامية إسبانية، أن هذه العملية الأمنية، بدأت في منتصف شهر أكتوبر المنصرم، بعدما تم إخبار المحققين من طرف وحدة المخدرات والجريمة المنظمة في سان سيباستيان، أن مجموعة من الأشخاص يقومون بنقل شحنات كبيرة من المخدرات من جنوب إسبانيا إلى جيبوثكوا، لتوزيعها لاحقا.

وتابعت، أنه بعد إجراء التحقيقات، تبين أن الأمر يتعلق بثلاثة أفراد قاموا باستئجار سيارات تنقلوا على متنها إلى ملغا لاقتناء الحشيش ثم عادوا إلى أوياتسون لتزويد صغار البائعين المحليين.

التعليقات مغلقة.