بسبب المثلية…مغاربة يطلقون حملة تضامن مع زكرياء أبوخلال

أش واقع 

 

أعرب العديد من المغاربة، عن تضامنهم ومساندتهم للاعب المنتخب الوطني المغربي زكرياء أبو خلال، وذلك بعد إعلان ناديه تولوز الفرنسي عن استبعاده من تداريب الفريق الأول إلى إشعار آخر، بسبب مزاعم نشوب مشادة كلامية بينه وبين “لورانس أريباجي”، نائبة العمدة المسؤولة عن الرياضة في تولوز، وفق ما نشرته قناة “RMC” الفرنسية.

 

ولقي وسم “كلنا أبو خلال” ووسم “دعم أبو خلال” نجاحا كبيرا على منصات التواصل، بعدما أعرب المعلقون والمغردون المغاربة عن تضامنهم المطلق واللامشروط مع الدولي المغربي بسبب الحملة التي وصفت بـ “الممنهجة” ضده بعدما رفض المشاركة في المباراة التي جمعت فريقه تولوز يوم الأحد الماضي بفريق نانت بسبب حمل قميص فريقه شعار “قوس القزح”.

 

وأرجح رواد السوشل ميديا، أن هذه الحملة ممنهجة ضد أبوخلال، خاصة بعد التصريحات التي أدلت بهم نائبة العمدة المسؤولة عن الرياضة بتولوز، بخصوص المشاداة الكلامية التي حصلت بينها وبين المغربي .

 

يذكر أن أبو خلال كان قد نشر بلاغا على صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات”انستغرام”، جاء فيه:”اتخذت قرار عدم المشاركة في المباراة… أولا وقبل كل شيء؛ أريد التأكيد على أنني أحمل احتراما عالياً لكل شخص، بغض النظر عن جنسه أو خلفيته وثقافته”.

 

وأضاف: “الاحترام قيمة أقدرها كثيرا وتمتد إلى الآخرين، لكنها تشمل كذلك احترام قناعاتي الشخصية، لذلك لا أعتقد أنني الشخص المناسب للمشاركة في هذه الحملة. أتمنى بكل صدق أن يتم احترام قراري، والجميع مدعو للتعامل باحترام”.

التعليقات مغلقة.