“نصّاب” يستغل شركة كبرى في مجال اللحوم للاحتيال على المغاربة

اش واقع 

 

تلقّى مركز الاتصال لجريدة “آش واقع” الوطنية في الأيام السابقة، اتصالاً من شخص يدّعي اشتغاله كمندوب لعلامة تجارية كبرى متخصّصة في بيع اللحوم الدواجن، لنشر إعلان طلب تشغيل 5 سائقين بالشركة.

وبعد تواصل إدارة الجريدة مع الشخص المعني وتوفير خمسة أشخاص لشغر المنصب المذكور، تبيّن بأن الأمر يتعلّق ب”مندوب مزوّر” للشركة، له سوابق على مستوى النصب والاحتيال.

وطلَب الشخص الذي قدّم نفسه بإسم “الحاج العمراني” من المتقدمين للوظيفة توفير شهادة PCR لإثبات عدم إصابتهم بكورونا اضافة الى كشف عن مدى صحّة النظر، وهو الشيء الذي يطالب به فوراً أو تعويضه بإرسال مبلغ 700 درهم لإسم “سعيد بركات” عبر إحدى وكالات تحويل الأموال.

وتبيّن لجريدة “اش واقع” ومعها الأشخاص الذي تعرّضوا لمحاولة النصب بأن الشخص المعني، سبق وأن كان موضوع عدد من الشكايات والمنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي يحذّر أصحابها من عمليات النصب التي يقوم بها هذا الشخص.

وتوجّه عدد من “ضحايا” النصاب المفترضين الى ولاية الأمن بالجديدة من أجل تقديم شكاية في الموضوع ليتفاجؤوا بمطالبتهم بتقديم الشكاية مباشرة إلى وكيل الملك بعد تفريغ المحتوى الرائج بينهم وبين الشخص المشتبه فيه.

وعبّر عدد من الضحايا عن سخطهم من تعسير المساطر القانونية في هذا الباب مشيرين إلى ضرورة تشغيل قسم الجريمة الإلكترونية في مثل هذه الجرائم التي تُستعمل فيها وسائل التواصل الاجتماعي للاحتيال والنصب على الأشخاص.

ويتصّل الشخص المذكور بضحاياه عبر رقمين هما :

0720……78
0711…..48

التعليقات مغلقة.