بسبب التزوير .. “الكاف” يبعد منتخبا إفريقيا من “كان المغرب”

آش واقع 

قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم استبعاد منتخب الغابون من المشاركة في كأس أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة الذي سيقام في المغرب.

وفي السياق، أكدت مصادر إعلامية أن قرار “الكاف” جاء على خلفية إشراك منتخب الغابون لاعبه “فلوريس دجافي” بشكل غير قانوني، في مباراتيه أمام الكامرون في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما.

وتفجرت هذه القضية بعدما تقدمت الجامعة الكامرونية بشكوى إلى “الكاف”، تشير فيها إلى عدم أحقية منتخب الغابون في إشراك “فلوريس دجافي”، في مباراتي الدور الثالث، بسبب تجاوزه السن القانوني، إذ أنه من مواليد 1997، بينما سجل بسن 2001 الذي يسمح بالمشاركة في تلك المنافسات، وتم استبعاد الغابون من المنافسة، حسب ما أكدته لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي، مشيرة إلى احتفاظ المنتخب بحق استئناف القرار الصادر في حقه، وفي مقابل ذلك، يرتقب أن يحل منتخب الكاميرون بدلا من الغابون في دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

يشار أن كأس أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة سيقام في المغرب خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يونيو و8 يوليو المقبلين، إذ يتواجد المنتخب المغربي في المجموعة الأولى إلى جانب غانا والكونغو وغينيا.

التعليقات مغلقة.