هذا ما قررته محكمة الإستئناف اليوم في حق الدكتور التازي ومن معه

 

آش واقع / بشرى العمراني

قررت  هيئة الحكم بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الخميس 25 ماي الجاري، تأجيل جلسة محاكمة طبيب التجميل الشهير الحسن التازي ومن معه، إلى غاية 6 من يوليوز المقبل، وذلك على خلفية متابعته في قضية الاتجار بالبشر وتهم أخرى، بمعية زوجته وشقيقه، وممرضة.

وإستنادا الى مصادر محلية، فقد جاء قرار التأجيل من أجل إعطاء هيئة الدفاع فرصة الإطلاع على وثائق جديدة في الملف، واستدعاء أحد المطالبين بالحق المدني.

كما قررت المحكمة إرجاء البت في إحضار الأقراص المدمجة، وإرجاء البت أيضا في طلب استدعاء مصرحي المحضر، ومدير الموارد البشرية بالمصحة.

وكانت المحكمة قد أصدرت خلال الجلسة الماضية قرارا يقضي برفض طلبات السراح المؤقت لفائدة التازي ومن معه، والذين تم استدعاؤهم للمثول أمامها بشكل حضوري في جلسة اليوم.

ويتابع الدكتور التازي رفقة شقيقه وزوجته وخمس متهمين آخرين، ضمنهم سيدة واحدة في حالة سراح، بتهم تتعلق بجناية الاتجار بالبشر باستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الاستغلال للقيام بأعمال إجرامية (النصب والاحتيال على المتبرعين بحسن نية) بواسطة عصابة إجرامية، وعن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين دون سن 18 سنة يعانون من المرض”.

التعليقات مغلقة.