رئيس الحكومة السابق يعلق على طرد عبد الصمد ناصر من الجزيرة

تفاعل رئيس الحكومة المغربية السابق سعد الدين العثماني، مع الطرد التعسفي للإعلامي المغربي عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة القطرية, بسبب رفضه حذف تغريدة كان قد نشرها في وقت سابق على حسابه الشخصي على “تويتر” يدافع من خلالها عن شرف النساء المغربيات، بعدما تعرضن لحملة شرسة من طرف الإعلام الجزائري التابع للكابرانات.

هذا وقد نشر العثماني صورة لعبد الصمد ناصر على حسابه الرسمي في كل من تويتر وفيسبوك، وأرفقها بوسم (هشتاغ): كلنا عبد الصمد ناصر، كتعبير عن دعمه للإعلامي المغربي بعد الطرد التعسفي الذي تعرض له.

يشار إلى أن الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر كان قد كتب على صفحته الرسمية بتويتر ردا على إساءة الإعلام الجزائري للمغربيات: “هذا نموذج صارخ لفجور إعلام نظام الجزائر الرسمي.. التلفزيون الجزائري الرسمي يهاجم المغرب بسفالة ويتهم الدولة المغربية بكل نذالة بالاتجار بعرض وشرف نساء المغربيات.

وحسب المصدر ذاته فإن الشعارات التي تروج لها قناة الجزيرة لتلميع صورتها من قبيل أنها تحترم أراء الصحافيين ولا تتدخل في حياتهم الشخصية، مجرد كلام لا يبث للواقع بصلة على اعتبار أن المسؤولين داخل القناة يفرضون أمورا غريبة على العاملين بهذه المؤسسة, كما ذكر عبد الصمد ناصر عبر فيديو منشور عبر مواقع التواصل الإجتماعي على أنه تعرض لضغوطات من طرف المسؤولين بقناة الجزيرة الإخبارية لمدة أسبوعين لحذف التدوينة المذكورة إلا أنه رفض الانصياع لأوامرهم ما جعل القناة تتخذ قرار التخلي عنه وصرح أن القناة الإخبارية القطرية تتدخل في كل ما ينشره الصحافيون على صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، متسائلا “لماذا لم يتم معاقبة حفيظ الدراجي حينما أساء للمغاربة وللمغربيات”.

التعليقات مغلقة.