الجديدة..”المغرب يلهمني” عنوان معرض للفنان التشكيلي ألان دبراندبورغر

أش واقع تيفي / الجديدة 

استضاف المركب الثقافي عبد الحق القادري بالجديدة، في الفترة الممتدة من 19 ماي إلى 3 يونيو 2023، معرضا للفنان التشكيلي آلان دبراندبورغر تحت عنوان “المغرب يلهمني/ Le Maroc m’inspire”.

ويرسم الفنان التشكيلي ألان دبراندبورغر في لوحاته الحياة والنساء والزهور، كما يستلهم في أعماله التشكيلية من ثقافة المغرب وتاريخه العريق.

وفي هذا السياق، قال الفنان آلان ديبراندبورغر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “المغرب يلهمني كثيرا بتاريخه العريق وثقافته وعاداته الغنية والمتنوعة”.

وأضاف الفنان التشكيلي أنه “إلى جانب موضوعات الحياة التي تهمني، تنبض لوحاتي أيضا بالكثير من المشاعر والرغبة والأمل والشجاعة”، مبرزا أنه “أحاول تنويع لوحاتي حسب إلهاماتي”.

في كل لوحة من لوحاته، يحكي ديبراندبورغر الذي يهوى المزج بين الألوان وخلق تناغم بينها، قصة واحدة أو أكثر، يعتمد تفسيرها كثيرا على مخيلة الزائر.

الشيء الرئيسي، حسب هذا الفنان التشكيلي، هو إثارة شعور وردة فعل ما عندما ينظر المتلقي إلى لوحاته.

من جانبه، قال الفنان التشكيلي عبد الجبار بوهلال إن الاختيار الذكي والمحدود بوضوح للألوان التي تبرز في تناغم جميل، وكذلك الموضوعات المختارة، يعكسان تجربة الفنان لتقنيات مختلفة، بالإضافة إلى عمل بحثي جاد وطويل.

ولد آلان ديبراندبورغر في إفريقيا الوسطى، وبدأ الرسم في سن الخامسة. ويعتبر هذا الفنان عصاميا حيث لم يتلق أي تكوين أو دروس للرسم في حياته.

التعليقات مغلقة.