بسبب البلاستيك.. الدرك الملكي يرسل شخصين إلى السجن

اش واقع – متابعة 

 

داهمت الفرقة الترابية للدرك الملكي بمركز أولاد افرج، التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي للجديدة، معملا سريا لصناعة البلاستيك بالجديدة، بتعليمات نيابية.

وتمت مداهمة هذا المصنع بناء على معلومات دقيقة توصلت بها المصالح الدركية خلال إجراء أبحاثها، حيث تبين أنه كان يسخر لتصنيع وإنتاج الأكياس البلاستيكية التي تستعمل في التبضع وتخزين المواد الغذائية والاستهلاكية، والتي بات يتزايد الطلب عليها سيما مع اقتراب حلول عيد الأضحى.

هذا، وأسفرت عملية التفتيش المنجزة على ضوء هذه القضية عن حجز 5 أطنان من البلاستيك الممنوع، معدة للترويج والتوزيع على المحلات التجارية، بنقاط ترابية بإقليم الجديدة ومناطق أخرى، فضلا 4 آلات للتصنيع ومعدات أخرى.

وفي إطار نفس العملية، تم توقيف المتورط الرئيسي في إنتاج البلاستيك بالمعمل السري، وهو رجل في عقده السادس، إضافة إلى سائق عربة كانت تستعمل في نقل المواد الأولية لتصنيع البلاستيك وفي نقل الأكياس بعد إنتاجها وتوزيعها على نقاط البيع.

وتجدر الإشارة إلى أن مداهمة المصنع المذكور تأتي يوما بعد مداهمة عناصر الدرك الملكي محلا بالدار البيضاء، كان يستغل في تخزين المواد الأولية التي كانت تستعمل في تصنيع أكياس البلاستيك، داخل المعمل الواقع بالجديدة.

ويشار أيضا إلى أن هذا التدخل يندرج في نطاق الجهود المبذولة من أجل التصدي للظواهر والأفعال التي تضر بصحة المواطن والمستهلك، وتسيئ بتسببها في التلوث، إلى المحيط الإيكولوجي والبيئة.

التعليقات مغلقة.