ضجة كبيرة .. رواد وحقوقيون يستنكرون حادث قطع أرجل حمار من طرف خمسيني بقلعة السراغنة

 

آش واقع 

إستنكر حقوقيون و جمعويون بقلعة السراغنة إقدام أحد الأشخاص على قطع أرجل حمار بواسطة منجل بدوار آيت بن حمد بجماعة أولاد بوعلي بقلعة السراغنة، خصوصا وأن هذه الجريمة في حق حيوان أليف، أتت على بعد أيام قليلة من إقدام رجل ستيني ضواحي آسفي على فقئ عيني حمارة بأداة حادة، هو التصرف الذي أثار سخط حقوقيين طالبوا باعتقال الفاعل.

وفتحت السلطات القضائية بمدينة قلعة السراغنة، السبت، تحقيقا حول ظروف إقدام شخص على قطع أرجل حمار، بواسطة منجل، على مستوى دوار آيت بن حمد، بجماعة أولاد بوعلي.

وقام رجل في الخمسينيات من عمره، بقطع أرجل حمار ضواحي قلعة السراغنة، بعدما دخل إلى أرضه الفلاحية يأكل من غلتها، ليقوم بفعلته هذه في تصرف مشين مجرد من مشاعر الإنسانية.

ودفعت هذه الواقعة الأليمة بصاحب الحمار بدوار آيت بن حمد، إلى وضع شكاية لدى الدرك الملكي بجماعة أولاد بوعلي، التي ربطت الاتصال بالنيابة العامة، وأمرت بفتح تحقيق في ظروف وملابسات الواقعة.

كما أن منظمة “ملجأ جرجير” والجمعية المغربية لحماية الحيوانات، وضعتا شكاية مستعجلة لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي، بخصوص قضية فقأ رجل ستيني لعيني حمارة بأداة حادة، بعدما أكلت من أحد الحقول.

 

 

التعليقات مغلقة.