الشوباني يرد علی خبر الافتحاص المالي لوزارته

الشوباني يرد علی خبر الافتحاص المالي لوزارته
الشوباني يرد علی خبر الافتحاص المالي لوزارته

نشر قبل قليل من الآن “الحبيب الشوباني” وزير العلاقات والمجتمع مع البرلمان على صفحته بحسابه الخاص على “الفايسبوك “بيان حقيقة”، يرد فيه على مقال صدر يومه الثلاثاء 05 ماي الجاري، تحت عنوان “بوسعيد يأمر بافتحاص وزارة الشوباني”، حسب ما جاء في البيان.

وهذا ما نشر الوزير “الحبيب الشوباني” على صدر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك”:

على إثر المقال الصادر بجريدة “الصباح” بتاريخ 05 ماي 2015 تحت عنوان “بوسعيد يأمر بافتحاص وزارة الشوباني”، يهمنا تنوير الرأي العام بشأن المغالطات المقصودة التي تؤكد الطابع اللامهني والمتحامل للمقال:

أولا: إن عملية الافتحاص التي تحدث عنها صاحب المقال تدخل ضمن الافتحاصات الدورية الاعتيادية التي تقوم بها المفتشية العامة للمالية، والتي تتم في إطار المنح التي تخصصها المؤسسات الدولية لدعم مشاريع وطنية، ومن ضمنها منحة البنك الافريقي للتنمية التي خصصت لدعم الحوار الوطني حول المجتمع المدني.

ثانيا: إن هذه المهمة الافتحاصية محدودة ومنصوص عليها في الاتفاقية المبرمة بين البنك الإفريقي للتنمية، ووزارة الاقتصاد والمالية والوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني. وليس كما زعم المقال كذبا أنها عامة.

وعليه، فإن الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، تُطالب الجريدة التي نشرت هذا الادعاء الكاذب، بنشر بيان الحقيقة هذا، وفقا لمقتضيات قانون الصحافة والنشر.

نصر حضار-آش واقع ؟

التعليقات مغلقة.